fbpx

برج الحوت

برج الحوت
115

برج الحوت من الأبراج المائية وترتيبه الثاني عشر بين الأبراج وهو آخر الأبراج السماوية، ويحكمه كوكب نبتون، ويرمز لهذا البرج بالسمكتين اللتين تسبحان باتجاهين مختلفين ليكون دلالة على أن مواليد برج الحوت يعيشون في عالمين وهما: العالم الروحي الذي يمتاز بالخيال والأحلام، والعالم المادي المبني على الواقع.

- Advertisement -

ويعتبر أصحاب هذا البرج أشخاص مبدعين ويملكون قدرات خيالية عالية، ويعتبر كوكب نبتون من الكواكب المحفزة على الإلهام والخيال والإبداع، ودائمًا ما يتصف أصحاب هذا البرج بشعورهم بالصراع للروح في جسدهم، ويولد أصحاب برج الحوت من 19 شباط إلى 20 آذار، ويمتلك أصحاب هذا البرج نقاط قوة وهي: اللطف، وحب الاستماع إلى الموسيقى، والفن والحنان والحكمة والذكاء، ومن نقاط ضعفه: الحزن، والهروب من الواقع، والخوف، والثقة المفرطة بالآخرين، ويحب صاحب هذا البرج أن يكون وحيدًا، ويحب السباحة والرومنسية ويهتم بالمواضيع الروحية وسماع الموسيقى والنوم، ويكره الانتقاد، ويعتبر مولود برج الحوت خالٍ من الأنانية وهو مستعد دائمًا لمساعدة الآخرين دون انتظار المقابل وهو شخص كريم ومخلص للغاية ويعتبر شخصًا ودودًا ويتصف بالعطف.

برج القوس

مواليد برج الحوت، حالمين وعاطفيين بشكل كبير، لذا عند تعاملك مع أحدهم عليك مراعاة الكثير من الأمور لئلا تؤذيهم أو تجرح مشاعرهم، فهم من الأشخاص الذين لديهم حساسية كبيرة.

صفات برح الحوت

يملك عقلًا قابلًا للتطور والتقدم.
يعمق علاقاته بالآخرين.
يمتلك عاطفة كبيرة تغذي روحه.
يحفز الآخرين على تقبل المحيط ويصيبهم بعدوى الحب.
يعتبر مستمع جيد ويتعاطف مع الآخرين ويستمع إلى أحاديثهم وحتى الأكاذيب التي يعرف بأنها غير حقيقية.
يضيع مع مشاكله ليحل مشاكل الآخرين.
يكره التخلف ويحب السلام.
يعتبر صديق جيد ومميز ومن الممكن أن يمر مولود برج الحوت بأوقات صعبة تبدو للآخرين بأنه لا يعرفهم.
يحب تبديل المكان ويحب الخروج دائمًا.
من الممكن أن يغير مولود برج الحوت قراره إن طُلب منه تغييره بعد مدحه بكل سهولة.
يحتاج إلى وقت طويل حتى يستطيع التأقلم في الأماكن الجديدة وخاصة في العمل.
يساير من حوله ويخفي ثقافته وخبرته حتى لا يجرح الآخرين.
يحب كل شيء في هذه الحياة ويتقبل كل شيء دون سبب.
لا يحب مولود برج الحوت أن ينتقده أحد كما أنه لا يحب أن ينتقده أحد.
تضيع عليه الكثير من الفرص نتيجة إفراطه في التفكير بالأمور.
يمتاز بوضوحه الشديد إلا أن هناك أشياء خاصة فيه يخفيها عن الآخرين.
يكره أن يخدعه شخص ويعتبره عدوًا له.
يحب الأجواء العائلية ودائمًا ما يحتاج إلى هذه الأجواء.
يمتاز مولود برج الحوت بالثقة المطلقة بالآخرين أو بانعدامها نهائيًا.
لا يرد على الآخرين بسرعة ويكره هذا الأسلوب مع أنه هو أيضًا يتأخر بالرد.
يحب الخوض في علاقة مرفوضة عند الآخرين.
يتغافل كثيرًا ولكن ليس طول الوقت.
يحب أصحاب الذوق الموسيقي الهادئ.

صفات برج الحوت المرأة

متقلبة المزاج، على الرغم من أنها تمتلك شخصية لطيفة جداً مع الآخرين، إلا أنها مزاجية.
لديها نظرة تشاؤمية للأمور خصوصاً إذا لم تجري الأمور وفق ما تحب وتخطط.
كسولة ولديها خمول كبير، ونادراُ ما تشعر بالحماس تجاه أمور الحياة أو العمل.
ذكية وذات حدس عالي.
ضعيفة الإرادة بالرغم ذكائها الحاد.
مثالية وتثق بالآخرين بسهولة.
حساسة بشكل زائد.
مترددة في اتخاذ القرارات.
كريمة وسخية في العظاء.
حنونة ورومانسية.
غامضة.
مخلصة لأحباباها وأصدقائها.
ملهمة للآخرين.
تمتلك حدس عالي تجاه الأشخاص والأمور.
دوبلوماسية.

برج الجدي

صفات برج الحوت الرجل

حساس.
منعزل عن الآخرين ويعيش في عالمه الخاص.
يمتلك عواطف جياشة للآخرين.
لديه القدرة على حل مشاكل الآخرين.
يتمتع بحدس عالية للأمور.

صفات برج الحوت الطفل

عنيد.
حساس.
لديه حساسية عالية تجاه الأمور.
ذكي.
مبدع.
يمتلك ذاكرة قوية.

ميزات برج الحوت

الرومانسية الكبيرة والمشاعر الحساسة المرهفة.
الحدس القوي.
الكرم والسخاء في العطاء.
الصدق.
الوفاء للأصدقاء.
القدرة على التكيف بسهولة مع الأمور.
شخصية طموحة.

برج الحوت والعائلة

يتصف مواليد برج الحوت بأنهم أشخاص عاطفيين ووديين، قهم دائماً ما يلبون رغبات أصدقائهم وعائلاتهم وحاجاتهم بكل إخلاص, وعادةً ما يُبادر مواليد برج الحوت إلى حل مشاكل عائلاتهم بكل طاقاتهم وبحب وباهتمام كبيرين، كما أنهم من أقدر الناس على تعبيراً على مشاعرهم، وأكثر الناس قدرةً على التواصل الإيجابي معهم.

برج الحوت والعاطفة

يعيش برج الحوت حياته حالماً بعالم مليء بالرومانسية والعاطفة، فهو دائماً ما يبحث عن حياة عاطفية حساسة، كما أنهم يتوقعون من الطرف الآخر مشاركتهم في هذا العالم الحالم ، ويرتبط مواليد برج الحوت بمن يحبون ويُقدمون الكثير لعلاقاتهم في سبيل تحقيق علاقة قوية ومستمرة مدى الحياة، حيث يُضحي برج الحوت بجميع ما يملك في مقابل من يحب، حتى وإن كانت هذه التضحية على حسابه الشخصي وحاجاته.

الحياة المهنية لبرج الحوت

يتميز مواليد برج الحوت بأنهم أشخاص أذكياء يمتلكون قدرة كبيرة على إدارة العمل بكفاءة عالية، وبوقت قياسي، الأمر الذي يجعلهم قدوة ومثلاً أعلى لمن يعملون معهم، فهم أشخاص ملهمين في العمل، يعملون تحت الضغط دون تذمر. كما ويتميز مولود برج الحوت بقدرته الجيدة على الاستماع للآخرين، وحل مشاكل العمل بمهنية عالية.

كيف أتعامل مع رجل برج الحوت

يمكن اتباع بعض من الطرق والخطوات للتعامل مع رجل برج الحوت، ومنها فيما يلي:
الاهتمام بالفنون: يمكن إظهار تعبيرات الفن والموسيقى لرجل الحوت، وذلك لأنه يهتم بها كثيراً، وتعتبر الفلسفة والنحت والكتابة هي هوايات جيدة لجذب اهتمامه.
الاجتماع مع الأصدقاء والعائلة: يمكن أن يكون رجل برج الحوت اجتماعي جداً، ولكنه يتعامل مع الأصدقاء كالأسرة، ويتعامل مع الأسرة التي يمتلكها مثل أصدقائه، ويحب رجل برج الحوت أن يشعر بأن عائلته مرحب بها، لذلك يجب احترامهم جداً.
المرأة الخيرة والمعطاءة: يستوعب رجل برج الحوت الكثير من العالم، فيلاحظ الظلم والقسوة فيه، لذلك يجب على المرأة أن تكون شخصية خيرة ومعطاءة وكريمة مع الآخرين، بشكل معتدل.
القضاء معه الكثير من الوقت: يعتبر رجال هذا البرج واضحين في الحب، حيث يفضلون البقاء مع المرأة أكثر من الأصدقاء يحبون الاهتمام، ويجب على المرأة أن تكون بجانب الرجل معظم الأوقات لقضاء الوقت مع بعض.
الابتعاد عن الغش والكذب والخداع: يجب عدم الغش أو الكذب والخداع على رجل برج الحوت، وذلك لأن هذا الشخص يستطيع أن يكشف مدى هذا الكذب منذ البداية، وعندها سوف تتصرف المرأة بغرابة تجاهه، وسوف يشعر ما يجري من حوله، وبالتالي التأثير على العلاقة التي بينهما.

عيوب برج الحوت

يصل إلى درجة الغرور نتيجة ثقته الزائدة بنفسه.
يكره تبلد المشاعر والقسوة والحقد وجحود القلب.
يهرب من الحياة الواقعية ويخاف من مواجهة المستقبل ودائمًا ما يغرق في خياله.
يكره الانتقاد ولا يقبل أن ينتقده أي شخص وحتى المقربين منه، كما يُشعره الانتقاد بالذعر الشديد والغضب.
محب للعزلة بشكل كبير ويحب قضاء وقته وحيدًا مع الاستماع للموسيقى.
لا تستهويه الكثير من الأمور ولا يتحمس لها ويعتبر كسولًا في بعض الأحيان.
يمتلك إرادة ضعيفة ويشعر بالاستياء والإحباط لأتفه الأمور، ومن الممكن أن يفقد ثقته بنفسه وبقدراته وبإمكانياته بسبب كلمة بسيطة وُجهت له.
يتأثر بشكل كبير بكل ما يدور حوله ويسهل التأثير عليه من الجانب العاطفي.
شخص حساس جدًا وتوجيه كلمة بحقه تقلب مزاجه.
ينظر إلى الأمور التي لا تسير بالطريقة التي يريدها بسلبية ويتشاءم بدرجة كبيرة.
لا يمتلك قدرة على الإدخار ويعتبر مبذرًا ومسرفًا إلى حدٍ كبير.
ينام لساعات طويلة في النهار ويحب السهر لوقتٍ متأخر في الليل وذلك يؤثر على عقله وجسمه وصحته سلبًا.
لا يحاول تنفيذ الخطط التي وضعها ليرتب حياته في أغلب الأحيان ولا يحب التقيد بشيء.
دائم التفكير بالذكريات السيئة.

الأبراج المتوافقة مع برج الحوت

برج الثور:
تجمع علاقة مواليد برج الحوت والثور علاقة مميزة تُعد أحد أبرز وأنجح العلاقات بين الأبراج جميعها، حيث تُعد العلاقة بين هذا الثنائي ناجحة بكافة المقاييس الحسية والعاطفية والروحانية والجسدية، فكل من البرجين يُكمل الآخر بطريقة رائعة ومميزة.

برج العقرب:
العلاقة بين مولود برج العقرب والحوت قائمة على الاحترام والتفاهم بشكل مثالي، كما أنهما يميلان للاحتفاظ بأسرار وخصوصية بعضهما البعض، ويُساعدان بعضهما البعض في جميع أمور الحياة.

برج الجدي:
يجمع مولود برج الجدي ومولود برج الحوت علاقة متناغمة ومتوازنة، بالرغم من اختلافهما بشكل كبير، فهما قادران على موازنة الطافات المختلفة بينهما بشكل جيد، الأمر الذي يجعل علاقاتهم تدوم مدى حياتهم.

الأبراج التي لا تتوافق مع برج الحوت

برج الجوزاء:
يتصف مولود برج الأسد بثقته الكبيرة بالنفس وطموحه العالي، بعكس مولود برج الحوت البسيط، فهما مختلفان بالتفكير والعلاقة الرومانسية، ومع ذلك قد تنجح العلاقة بينهما إذا ما وجدا أرضية مشتركة، فكلاهما بحاجة للآخر لتعلم ما ينقصه.

برج القوس:
تتطلب العلاقة بين مولود برج القوس والحوت الكثير من الجهد كي تنجح، فمولود برج القوس مغامر محب للحرية والاستقلالية، بينما الحوت مثالي وبسيط ويلتزم بمشاعره بشكل كبير، وذلك ما يصعب على القوس فعله.

برج العذراء:
يُعد برج العذراء البرج المعاكس لبرج الحوت، والبرج لمختلف بشكل كبير عنه، الأمر الذي يجعل الإنجذاب بينهما كبير جداً، وإذا ما قبل كل منهما اختلاف الآخر، فمن الممكن أن تدوم علاقتهما لوقت طويل من العمر.

رجل برج الحوت في الحب

عدم قدرة رجل هذا البرج على الموازنة بين عقله وقلبه.
إعطاء كل الحب والاهتمام والرعاية لمن يحب.
يعتبر شخص رومانسي يؤمن بتواصل الأرواح بين الشريكين.
يعتبر كل حب جديد في حياته هو فرصة جديدة لإعطاء الأمل في الحياة.
يحب العزلة والخيال فهو يحتاج إلى شريكة تعيده إلى الحياة الواقعية.
الحب يساوي الحياة لدى رجل برج الحوت.
مرأة برج الحوت في الحب
تتميز أنثى برج الحوت بحسّها الكبير العاطفيّ، فهي تستمع للآخرين بشكل مستمر وتحاول حلّ المشاكل الأمر الذي يجعلها تكون كمعالج نفسي وذلك نتيجة لمعرفتها العميقة في المشاعر الإنسانيّة، حيث تعد أنثى استيعابية جداً تجاه وجود المشاكل والمعاناة عند الآخرين، مما يجعلها مؤهّلة لفهمهم، وتعتبر متسامحة تنسى الإساءة بسرعة إذا ما أساء إلها أحد ولا تحمل الحقد في قلبها أبداً.

توافق برج الحوت في الحب مع الأبراج

توافق برج الحوت مع الثور في الحب: تتصف العلاقة بينهما بأنها علاقة متناسقة ورائعة في كل شيء، حيث يبادلان الاهتمام لبعضهما البعض، ولا يختلفان في أي مجال، وتعتبر الصداقة هي الرابط الأول الذي يجمع بينهما إلى أن تتطور العلاقة الى نهاية سعيدة او تبقى ضمن الصداقة، يتصف هذين البرجين بالنجاح بسبب التجاوب والتعاون من كلا الطرفين، وكلاهما يتمتازان بالأفكار المتجاوبة، لا مكان للكراهية بينهما، ينجذبان الى بعضهما بشدة مما يعمل على حل الكثير من المشكلات.

برج الحوت مع برج الجوزاء في الحب: تعتبر العلاقة بين البرجين صعبة جدًا، فهما لا يتفقان في أي مجال، يمتلك كل برج أطباع مختلفة، لا يحدث انسجام ولا توافق بينهما، وقد تبقى هذه العلاقة بينهما، ولكن مصيرها الفشل حتى ولو كان الإعجاب بينهما كبير.

برج الحوت مع برج السرطان في الحب: الاتفاق قوي بين هذه البرجين ولا نهاية له، هما يتحابان ويتفاهمان منذ اول الطريق حتى نهايته، نادرًا ما تقع المشكلات بينهما،علاقتهما هذه قد تغمرها الكآبه وتحتاج الى التفاؤل والثقة، يبحثان كلا البرجين عن حياة هادئة بعيدة عن المشكلات فكلاهما يعشق الآخر، ويشكلان حياة جميلة ومزدهرة.

أكثر الأبراج تناغما مع مواليد الحوت

بفضل طبيعتهم الرومانسية، يتناغم مواليد الحوت مع معظم الأبراج الأخرى، إلا أن الحظ الأوفر دائما من نصيب مواليد العذراء والميزان والسرطان. أما مواليد الجدي والثور فليس من المستبعد أيضا نشوء علاقة ناجحة بينهم وبين مواليد الحوت لما يتمتعون به من هدوء في الطباع. ورغم أن مواليد الجوزاء يشتركون معهم في نزوعهم إلى الخيال، عادة ما يجد الطرفان صعوبة في التواصل العاطفي.

كيف يصح التعامل مع مواليد الحوت؟

تذكر دائما أنهم يعتمدون على خيالهم في التفكير والحكم على الأمور، وضع أيضا في حسبانك أن طبيعتهم المتقلبة تؤدي دائما إلى تصرفات مبهمة، فلا تعجب حينها.

أكبر لغز في حياة مواليد الحوت العاطفية

يجد البعض صعوبة في تفسير حالة الحنو الزائد والحس المرهف لمواليد الحوت، بل ويعتبرونها أكبر لغز في حياتهم. لا يوجد بين مواليد جميع الأبراج الأخرى من هم أكثر حنوا ورقة، ويعزي خبراء الفلك تلك الصفة إلى طبيعة في تكوينهم النفسي. ورغم أن هذه الصفة تكسبهم ود الآخرين، فإنها توقعهم في الكثير من الأحيان في مشكلات عاطفية إذا ما أساء الطرف الآخر استغلالها أو تلاعب بها. وبسبب هذه الطبيعة، ما أسهل تعرضهم للصدمات العاطفية التي تؤدي أحيانا إلى فقدانهم الثقة في إيجاد الحب الحقيقي.

أمور واجب مراعاتها لإنجاح العلاقة

لا تنزعج إذا ما وجدته سلبيا في بعض الأمور ومستغرقا في الرومانسية والأحلام في أوقات تستدعي الحسم والجدية. حاول دائما أن تكون لك المبادرة لمعالجة المشكلات وتفادى إحراجه إذا ما عجز عن التعامل مع أمور تتعلق بالماديات، فهي ليست طبيعته.

حقائق عن برج الحوت

  • برج الحوت يؤمن أن لكل شيء سبب، وهو يبحث عن معرفة علة وجوده هنا.
  • برج الحوت يمتلك عقلاً قابلاً للتطور والاستنارة كل يوم.
  • برج الحوت عميق الصلات، عاطفي في كل تفصيل، وهذا يغذي روحه.
  • برج الحوت يصيب الآخرين بعدوى الحب.
  • برج الحوت مستمع جيداً، حتى الأكاذيب التي يعرف أنها أكاذيب، يتعاطف مع قائليها.
  • برج الحوت يحل مشاكل الآخرين ويضيع مع مشاكله.
  • برج الحوت مثال حي عن صناع السلام ومكافحي التخلف.
  • برج الحوت صديق جيد، ولكن قد تمر به وكأنه لا يعرفك قط!
  • برج الحوت يريد دائماً الخروج وتبديل المكان.
  • برج الحوت يكره تويتر لأن ١٤٠ حرفاً لا تعبر عما يريد أن يقوله.
  • برج الحوت يحتاج وقتاً كي يتأقلم في مكان ثابت.
  • برج الحوت يغير قراره عندما تمدحه مع طلبك أن يغيره.
  • الحوت يخفي ثقافته خلف قناع المسايرة.
  • برج الحوت لا يعترض لأنه لا يحب أن تعترض عليه أنت.
  • برج الحوت يحب كل شيء، هذا من طبيعته، ولا تسأل عن السبب!
  • برج الحوت يضيع الكثير من الفرص.
  • برج الحوت مهما كان واضحاً سيظل هناك شيء ما يخفيه.
  • برج الحوت عدو نفسه عندما يخدعه شخص آخر.
  • برج الحوت بحاجة إلى عائلته أو جو عائلي دوماً..
  • برج الحوت يحب أن يدخل في علاقة لا يوافق عليها أحد..
  • برج الحوت إما انعدام ثقة، أو ثقة مبالغ بها بالذات..
  • برج الحوت يكره الذين لا يردون بسرعة، مع أنه منهم.
  • برج الحوت يتغاضى كثيراً، ثم يقول “للصبر حدود”.
  • برج الحوت يحقد على أصحاب الذوق الموسيقي الهابط..
  • برج الحوت ينسى أن ينام، ثم يتذكر النوم فيشعر أنه وصل للجنة.
  • برج الحوت مثل العشاق الذين نقرأ عنهم في الروايات والكتب.
  • إذا تناولت الكثير من الشيبس الخاص به، يتخلى عن البقية ويضرب عن كل شيء.
  • برج الحوت يعرف آراء الآخرين إما باستفزازهم أو باستفزازهم.
  • برج الحوت يضحك على النكت السخيفة لأنها سخيفة، كالطفل.
  • برج الحوت يضحك على شعور حصل معه في الماضي، أو يبكي من أجله، بذات الطريقة.

نقاط ضعف برج الحوت

التردد الكبير.
الحساساية المفرطة تجاه الأمور.
التهرب من المسؤولية.
يكره ويحقد على الأشخاص بسهولة.
يمتلك مشاعر متطرفة.
الكسل والخمول.
الاستسلام والهزيمة عند الفشل في أمر ما.

مشاهير برج الحوت

المطربة اللبنانية نجوى كرم.
المغنية العراقية المغربية شذى حسون.
الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة.
الممثل المصري محمود ياسين.
الممثل المصري المنتصر بالله.
الممثل السوري عابد فهد.
الممثل المصري خالد زكي.
الممثل المصري والكاتب والمنتج آسر ياسين.
الممثل المصري أحمد السقا.
الممثلة المصرية سلوى خطاب.
الممثلة اللبنانية مادلين طبر.
الممثلة المصرية سناء يونس.
الممثلة المصرية حنان ترك.
الممثلة الأمريكية أوليفيا وايلد.
الممثلة المصرية يسرا.
الممثلة والمغنية هيفاء وهبي.
الممثلة المصرية إيمي سمير غانم.
المغني ومؤلف الأغاني الشاب خالد.
المطرب والملحن المصري محمد عبد الوهاب.
المطرب والملحن التونسي صابر الرباعي.
المطربة المصرية آمال ماهر.
المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عيد النور.
المغنية اللبنانية أمل حجازي.