fbpx

برج الدلو

برج الدلو
190

برج الدلو من الأبراج الهوائية التي تضم أيضاً برجي الجوزاء والميزان، ويشمل برج الدلو مواليد الفترة من 20 كانون الثاني، إلى 18 شباط، وهو كباقي الأبراج الهوائية، متقلب ومزاجي ولا يمكن ثباته على حالٍ أبداً.

- Advertisement -

يتمتع مواليد برج الدلو بشخصية مرحة ومنطلقة، ولكن عند الارتباط قد يُصبح الأمر معقداً بعض الشيء، شاهي الفيديو أدناه لتعرفي أكثر عن صفاته.

يتمتع مولود برج الدلو بحالة غموض، يعترف الجميع بوجودها، فهي شيء واضح لكل من يتعامل معه، وبخاصة فيما يتعلق بحياته الشخصية.

ومولود برج الدلو يعرف جيدًا كيف يضع حدودًا لكل من حوله، وبخاصة إذا كانت علاقتك به سطحية، لذلك فإذا أردت أن تعرف مدى قوة علاقة برج الدلو بك فيجب أن تقيّم حجم الأسرار التي تعرفها عنه، وكلما زادت اعرف أن علاقتك به قوية، وأنه يتخذك فعلا كصديق.

وبنفس الطريقة إذا وجدت مولود برج الدلو يكذب عليك، أو لا يحب أن يحكي لك عن أسراره فاعرف أن علاقته بك سطحية وهو لا يراك صديقًا حقيقيًا.

ويعود ذلك لكون مولود برج الدلو، لا يحب أن يكون واضحًا، حيث إنه يشعر بأن الوضوح أو معرفة الجميع لكل شيء عنه، يمثل شكل من أشكال التعري التي يكرهها، وهذا ما يجعله يلجأ إلى الكذب كثيرا، وهذا ليس لأنه كاذب لكنه يرى أن الكذب شيء مشروع لإخفاء بعض الأشياء عمن حوله.

أما على باقي الأصعدة غير الشخصية، ستجد مولود برج الدلو، واضح جد ومنفتح على الآخرين، لدرجة تجعل الجميع يتمني صداقته، والتعرف إليه أكثر عن قرب.

الصفات العامة لمواليد برج الدلو

  • برج الدلو يقدّس الحب والصداقة، ويميل لإنشاء علاقات صداقة كثيرة مع من حوله.
  • برج الدلو يستطيع صياغة النظريات بحنكة وذكاء كبير.
  • لا يؤمن بالتفكير المجرّد، ويعده أمراً غير كافٍ للحكم على الأشياء.
  • يفكر كثيراً في المستقبل، ويجتهد لأجل تأمين حياة مستقبلية تناسب طموحه.
  • يبحث دائماً عن التطور، ويتمنى أن يكون متفرداً متميزاً في كل شيء، وفي الصف الأول.
  • فضولي جداً، وحذر، يفكر كثيراً قبل اتخاذ أي قرارات.
  • يبحث عن الاستقلالية في كل شيء. متسامح، وفي جداً لأصدقائه، ولا ينتقد إلا بطريقةٍ موضوعية بعيدة عن التحيز لأي جهة.
  • رغم أنه يحب الحديث مع الآخرين، إلا أنه يميل للعزلة والجلوس مع نفسه.
  • يحب أن يكون متمركزاً في الصف الأول، ولا يتنازل عن مكانه في الصدارة.
  • يقترب من كونه شخصاً مثالياً، شخصيته تبحث عن الكمال، وإنساني إلى أبعد حد.
  • يبذل جهداً كي يعلي من شأن نفسه في أعين الآخرين، ويعمل لأجل مكانته التي يحرص عليها أن لا تهتز أبداً.
  • من الصفات العامة لمواليد برج الدلو أنه كتوم جداً، ومن النادر أن تخرج عواطفه للعلن.

صفات برج الدلو المرأة

الثقة الكبيرة بالنفس.
شخصية متقلبة ومتغيرة، فتراةً تراها مرحة ومثيرة، وتارةً تراها هادئة ومنطقية.
محبة للحياة، ولتفاصيلها الدقيقة.
امرأة ذكية.
صادقة، وتكره الكذب.
مبدعة وقادرة على ابتكار كل ما هو مفيد وجديد.

صفات برج الدلو الرجل

شخصية متقلبة ومزاجية.
شخص فضولي بشكل كبير.
محب للأطفال بشكل كبير.
يسعى لإسعاد أطفاله بكل ما يملك.
يُقدس شريك حياته، وشريكه في الحب.
غير قادر على نسيان الأمور.
مهوس بشكل كبير في النظافة.
كريم حد الإسراف.
شخص صادق وصريح في معظم الأحيان، بالرغم من أنه يلجأ في بعض الأوقات إلى تغيير الحقائق، والكذب.
شخص هادئ.
غيور.
شخص عنيد، خصوصاً في الحب.

صفات برج الدلو الطفل

الذكاء.
القدرة على تكوين صداقات، فهو ذو شخصية اجتماعية محبوبة.
عنيد، ومتمرد.
محب للمغامرة.
كسول.
يمتلك شخصية مرحة.
حساس.
فوضوي.

ميزات برج الدلو

الغموض.
ينظرون إلى الأمور من زوايا مختلفة عن الآخرين.
قادرون على إيجاد حلول سريعة للمشاكل.
الاستقلالية.
محبين للناس، وللعلاقات الاجتماعية.
إنساني.
شخصية مرحة.
مبدع.
مثقف.
العقلانية والمنطقية.

برج الدلو والعائلة

يشعر مولود برج الدلو بالواجب تجاه عائلته، ولكنه وبالرغم من ذلك فإنهم يتوقعون من عائلتهم أن يمتلكو صفات الإبداع والنزاهة والفكر، الأمر الذي يجعلهم لن يحتفظوا بعلاقات وثيقة معهم إن لم يتشاركوا نفس الصفات والتوقعات.

برج الدلو والعاطفة

يبحث مولود برج الدلو عن صفات معينة في شريك حياته تتمثل بالانفتاح والخيال والتواصل وروح المغامرة، والنزاهة والصدق، وما إن توافرت هذه الصفات فستجده شخصاً ملتزماً في الحب ومخلصاً له، وهم من الشركاء الذين لا يحبون امتلاك شركاؤهم والسيطرة عليهم، بل على العكس تماماً فهم يمنحون من يحبون أن يمنحوا الإستقلالية والحرية لمن يحبون.

الحياة المهنية لبرج الدلو

يُحب مولود برج الدلو المناصب العليا في الحياة المهنية، كما أنّ لديهم قدرة على استغلال أفكارهم وذكائهم العالي في تجارتهم، وهم مستعدون أيضاً لإلهام الكثير من حولهم، ممن يعملون في بيئاتهم، كما يُعد مولود برج الدلو من الأشخاص الذين لديهم طموحات كبيرة وعالية لا تخلو من الأنشطة الإنسانية، كما أنهم متعلقون بالمال، ويُجيدون صرفه وتوفيره. وتُعد بيئة العمل المفتوحة التي تمنح مواليد برج الدلو الحرية بعيداً عن الإرشادات الصادمة هي الأمثل لهم.

مميزات برج الدلو

الشخصية المستقلة: يتمتع أصحاب برج الدلو بشخصية مستقلة؛ فليس بوسع أحد التحكّم بهم أو أن يفرض رأيه عليهم.

التفكير التجاريّ: يمتلكون قدرة على إدارة الأعمال التجارية، ولديهم أفكار جيّدة في تشكيل سياسات ونظريات جديدة خاصّة بالتجارة.

التواصل مع الآخرين: بارعون جداً في الكلام والمحادثة والتفاعل مع الآخرين، ممّا يجعلهم قادرين على التعامل مع أنواع الشخصيات المختلفة، والتكيّف مع أي ظروف.

الصداقة: إنّ أصحاب برج الدلو دائماً ما يكونون أصدقاء جيّدين؛ بسبب لطفهم مع الآخرين؛ فهم يحبّون إضحاك النّاس والرفع من معنوياتهم دون الرغبة في الحصول على أي مقابل لما يقومون به.

العمل: يفضّلون المهن الحرّة، وتناسبهم أجواء البحث دائماً، مما يجعل هذه المهن من أفضل المهن لديهم، وهي: صيانة الأجهزة التكنولوجية، وبرمجة الحاسوب، وتأسيس المواقع الإلكترونية، وفنون الجرافيك والرسم.

الإبداع: يفكرون خارج الصندوق ويبدعون بالأفكار التي يستحضرونها.

العاطفة: يمتلكون عاطفة كبيرة ويتأثرون بشدة بالمشاعر، ولكنّهم غالباً ما يخفون ذلك عن الآخرين ولا يُظهرونه لأحد.

التسامح: يسامحون المقربين منهم على أخطائهم ويضعون الأعذار لهم في حال أخطأوا بحقهم.

عيوب برج الدلو

الخوف من الارتباط: إنّ أصحاب برج الدلو لا يستطيعون التخلّي عن حريّتهم؛ لهذا لا يسمحون لأيّ أحد دخول قلبهم ببساطة؛ فالحبّ من شأنه تقييد حريتهم، ومبدؤهم في الحياة هو استمتع بحياتك واترك غيرك يستمتع بحياته.

العناد: رغم قُربهم لأصدقائهم وامتلاكهم ميزّة حسن الاستماع للآخرين، إلّا أنّ من الصعب عليهم تغيير آرائهم في الأمور التي تخصّهم؛ حيث يعتقدون أنّ أفكارهم هي الصحيحة دائماً، ولا يوجد أفكاراً أفضل أو أشخاصاً أكثر فهماً منهم.

الانعزال: رغم امتلاكهم للعديد من الأصدقاء، إلّا أنّهم يفضّلون الانعزال عن النّاس والابتعاد عن المشاركة في أي نشاطات أو تجمّعات؛ مما يُضيع عليهم الكثير من الفرص.

عدم إيجاد حلول وسطية: يدخل ضمن العناد أيضاً؛ فهم متعصّبون لرأيهم وليس لديهم مجالاً لتبنّي حلول وسطى، وكما يُقال يتبعون مبدأ إمّا أبيض وإمّا أسود.

الأبراج المتوافقة مع برج الدلو

برج الحمل: يجمع كل من برج الحمل والدلو علاقة رومانسية عاطفية بشدة، فكل منهما شخص مستقل يحتاج إلى مساحة لنفسه، وكلاهما يفهمان بعضهما البعض، ويحترمان مساحة الآخر. وبالإضافة إلى ذلك فتجمعهما علاقة مرحة وممتعة مليئة بروح المنافشة والتشويق، كما ويُعدان من أكثر الثنائيات المثالية التي تساعد بعضها البعض، وتُشكل روابط قوية.

برج الجوزاء: يتمتع كل من مواليد برج الدلو والجوزاء بالإبداع والذكاء، وعادةً ما تجدهما يُحبان طريقة تفكير الآخر، وبطريقة ما يوجد في علاقة هذين البرجين التجاذب الفكري الكبير الذي يؤدي إلى ارتباط وثيق ومستمر في علاقتهما.

برج الأسد: العلاقة بين برجي الأسد والدلو مليئة بالعاطفة والرومانسية، فكلاهما يبحث عن الاهتمام، وكلاهما لديهما وجهات النظر الخاصة في الحياة، كما أنهما يحملان بعض الاختلافات التي قد تؤدي إلى مشاكل في بعض الأحيان، ولكن وبالرغم من هذه الاختلافات إلا أن العلاقة بينهما قوية ومملوءة بالفرح.

برج القوس: يتشابه كل مواليدبرج القوس والدلو في كثير من الأمور، فكلاهما يحب الحياة، ويتمتع بتلك الشخصية الحرة والمستقلة، وكلاهما مرح، الأمر الذي يجعل العلاقة بينهما تخلو من الملل.

الأبراج التي لا تتوافق مع برج الدلو

برج السرطان: الكثير من الاختلافات تجمع هذين البرجين، والقليل من الجاذبية لكل منهما تجاه الآخر، فمولود برج الدلو متمرد ومحب للحياة المرحة الغير تقليدية التي يُفضلها مولود برج السرطان، ولكن وبالرغم من هذه التناقضات، سيجد كل من البرجين ما يحتاج تعلمه في الآخر، لذا إن وجدا أرضية مشتركة لهذه الاختلافات، واستطاعا تفهّم طبيعة الآخر، قد تكون العلاقة ممكنة.

برج الثور: مواليد برجي الثور والدلو من أصعب الأبراج التي قد تجمهما علاقة، ويُعزى ذلك لقلة الأمور المشتركة بينهما الأمر الذي يُصعب العلاقة بينهما، فالثور تقليدي يميل إلى الإستقرار والأمان، أمامولود برج الدلو يحب حياة التنقل والمرح.

برج العذراء: يشترك مواليد برج العذراء والدلو بحبهما للاحتفاظ بالأسرار والكتمان الأمر الذي يجعلهما يحتاجان إلى وقت كبير لاكتشاف بعضهما البعض، حيث يؤدي ذلك أيضاً إلى الكثير من العوائق التي تجعل الحياة العاطفية بينهما أمراً في غاية الصعوبة.

توافق رجل الدلو مع نساء الأبراج الأخرى

الدلو والحمل: تعتبر امرأة الحمل من أكثر النساء التي تمتاز بقدرتها على فهم رجل الدلو، لذا فهي غالباً ما تنجح بعلاقتها مع رجل الدلو، الأمر الذي يجعله يضحي بحريته الشخصية من أجل الحفاظ على هذه العلاقة بشكل عام.

الدلو والجدي: يمتاز مواليد كلا البرجين بإحساس قوي بالذات، ولكن يميل كل منهما إلى أن تكون القوامة بيده في الغالب، وهذا الأمر يؤدي إلى وقوع المشاكل بينهما، ودائماً ما يحرص رجل الدلو على حريته عند مواجهة ما يتعلق بسيطرة المرأة الجدي.

الدلو والسرطان: قد يعتبر حدوث انسجام عاطفي بين رجل الدلو وامرأة السرطان من أكثر الأمور صعوبة، وذلك لاختلافهما في الكثير من الهوايات والميول الشخصية، وغالباً ما تنتهي علاقة امرأة السرطان ورجل الدلو بالفشل، وذلك لما تحويه شخصياتهما من تناقضات عديدة.

الدلو والميزان: يشترك رجل الدلو وامرأة الميزان في العديد من الصفات المشتركة، والتي من بينها حب المرح والنشاط، مما يزيد من قوة الجاذبية بينهما، كما يعشق الدلو والميزان إنشاء علاقات اجتماعية مع الآخرين، ويفضلون المغامرة والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية المختلفة، ونتيجة لكل هذه الأمور المشتركة بينهما، فإن علاقة الحب بالتأكيد سوف تدوم لفترات طويلة جداً.

الدلو والأسد: يختلف رجل الدلو وامرأة الأسد في أمور عديدة، أهمها تلك المتعلقة بالتحرر والاستقلالية، كما أن امرأة الأسد غالباً ما تميل إلى بسط سيطرتها على شريكها الآخر في العلاقة، الأمر الذي يكرهه رجل الدلو، مما قد يؤدي إلى عدم نجاح العلاقة بينهما.

الدلو والثور: غالباً ما تنتهي حالة الإعجاب بين رجل الدلو وامرأة الثور سريعاً، وذلك بسبب نزوع الطرف الآخر إلى التصريح الواضح بالحب.

الدلو والعقرب: يتوقع أن تفشل العلاقة بين رجل الدلو وامرأة العقرب عادةً، وذلك لأن الدلو يميل إلى الاستقرار والاتزان في العلاقة وبسط السيرة على الطرف الآخر في وقتٍ واحد، الأمرالذي يزعج امرأة العقرب ويجعلها تبتعد عن الدلو.

الدلو والجوزاء: لا تمانع المرأة الجوزاء في التكيف مع رغبة الرجل الدلو، أو الخضوع لسيطرته، مما يقوي العلاقة العاطفية بينهما ويضمن استمرارها، كما أنه من المحتمل أن تتطور هذه العلاقة إلى زواج في بعض الحالات.

الدلو والعذراء: توجد اختلافات عديدة بين رجل الدلو وامرأة العذراء؛ وذلك بسبب تفضيل رجل الدلو الانخراط بالأنشطة الاجتماعية المختلفة، الأمر الذي لا تفضله امرأة العذراء، وغالباً ما تفشل العلاقة بين رجل الدلو وامرأة العذراء.

الدلو والقوس: غالباً ما تنجح العلاقة بين رجل الدلو وامرأة الحوت؛ وذلك بسبب الأهداف المشتركة بينهما في الحياة، كما أنهم يسعون دوماً إلى تحسين أوضاعهم الشخصية، وإلى تكوين علاقات إنسانية ناجحة، الأمر الذي يؤدي زيادة التقرب بينهما.

الدلو والحوت: غالباً ما تنتهي العلاقة بين رجل الدلو وامرأة الحوت بالفشل؛ وذلك بسبب الاختلاف المستمر في وجهات النظر بينهما، وعلى الرغم من أنهما قد يبدوان منسجمان للوهلة الأولى، إلا أن العلاقة غالباً ما تنتهي بنهاية سيئة.

ماذا يحب رجل الدلو في المرأة

  • التحدّث والذكاء يحب رجل الدلو المرأة الذكيّة والتي تستطيع خوض محادثات ذكيّة ومثيرة للاهتمام معه، بحيث تُعبّر عن أفكارها وآرائها في قضايا متخلفة، ويحب المرأة القادرة على الاستماع له ومناقشته بشكل ودّي.
  • التميُّز ينجذب رجل الدلو غالباً إلى المرأة المُختلفة والمُتميّزة في تصرفاتها وطريقة تفكيرها ولباسها، ويُفضّل المرأة الجريئة والتي لا تخجل من إظهار جانبها المختلف أمام الآخرين، كما أنّه يميل لحُب الفتاة التي تمتلك صفاتها وشخصيّتها الخاصّة المُنفردة بها ولا تتبع أحداً آخر.
  • الغموض يفضل التواجد مع امرأة لطيفة ولكن غامضة بعض الشيء؛ التي لا تخبره بكل أمور وتفاصيل حياتها بمجرّد لقائهم وتعارفهم، ولا تسأله عن كل أمور حياته؛ بل تحتفظ بمعلوماتها الشخصيّة لحين تعارفهم بشكل جيّد، أو حتى يستطيع هو اكتشافها، وذلك حتى تبقى العلاقة متجددة بشكل دائم وبعيدة عن الروتين والملل.
  • الاستقلالية ينجذب رجل الدلو للفتاة العاملة والمستقلّة والتي تضع الخطط لمستقبلها، والقادرة على إدراة شؤون حياتها بذاتها، ولا تخشى من القيام بالأعمال والأمور بمفردها، والقادرة على منحه استقلاليته وحريّته وعدم تقييده.
  • الانفتاح ينجذب رجل الدلو بقوة للمرأة منفتحة العقل والفكر فهي على استعداد لقبول الأفكار الجديدة، ولا تمانع خوص التجارب الجديدة والمبتكرة، ويفضل المرأة التي تحب التعرُّف على الأماكن الجديدة والشعوب المختلفة.
  • الإيثار يحب المرأة التي تهتم بالآخرين وتقدم المساعدة للمحتاجين، وتولي هذه القضايا الإنسانية أهمية كبيرة، والتي تمتلك شغفاً في قضايا مُعينّة؛ فهو يرى في إيثارها أنّها تسعى لجعل العالم مكان أفضل، وهي قضيّة أساسية في حياة رجل الدلو.
  • المنطق يحب المرأة التي تميل للمنطق أكثر من العاطفة في حياتها، والتي تستطيع السيطرة على مشاعرها، وقد يميل للشعور بعدم الراحة بالقرب من المرأة التي تعبّر عن مشاعرها بشكل كبير وواضح والتي تحاول جذبه بمشاعرها؛ فهو يُفضّل العلاقة المبنية على العقل والمنطق أكثر من العلاقات التي تعتمد على المشاعر والعواطف.

كيفية جذب رجل الدلو

  • التحدُّث معه بصراحة تامة وصدق كامل طوال الوقت، وعدم محاولة الكذب عليه؛ لأنّه لا يسامح في الكذب. يجب على المرأة إظهار جانبها الاجتماعي معه؛ فهو يحب تكوين الصداقات وحضور المناسبات الاجتماعية.
  • الاستماع إليه بتركيز وانتباه عند تحدثه؛ حتى لو تنقّل بين مواضيع كثيرة في نفس الحوار.
  • عدم الضغط عليه للدخول في علاقة حب والالتزام بها والاستقرار. يجب على المرأة التغيير والتجديد من نفسها، حتى تبقيه فضولياً بشأنها وبشأن التغيّرات. مفاجئته في أمور كثيرة وبشكل متكرر؛ لأنه لا يحب الروتين.
  • يفضّل عدم التحدث معه عن مستقبل العلاقة؛ لأنه لا يحب الالتزام وغالباً ما يتوتر عند الخوض في هذا النقاش.
  • يفضل ألا تجبره المرأة على الاهتمام بها أو أن يكون رومانسي وعاطفي معها؛ فهذه التصرّفات لا تناسب شخصيته أبداً.
  • الحرص على عدم إخباره بما يجب فعله؛ فهو يفضل العيش بحسب قواعده الخاصة.
  • التعبير عن النفس بحريّة في وجوده والتحدّث بثقة.
  • محاولة التقرّب منه من خلال الدخول معه بعلاقة صداقة في البداية، ثمّ منحه الوقت الكافي لمعرفة صفاتها وفهمها.
  • أن تكون فضوليّة بشأنه وتُظهر له محاولاتها في اكتشاف شخصيته وفهمه.
  • إظهار محبّتها لجانبه المختلف والغريب.
  • الابتعاد عن التصرّفات الدراميّة.
  • قضاء الوقت معه، ومشاركته بعضاً من الهوايات التي قد يستمتع بها.
  • ينجذب عادةً للمرأة العفويّة والتي تكون على طبيعتها.

حقائق عن برج الدلو

  • تكسب قلب برج الدلو عندما تجعله يفكر، وعندما تجعله يضحك.
  • برج الدلو والنوم أعز صديقين، فالنوم فقط فاصل بين التفكير المستمر والتفكير المستمر.
  • برج الدلو بئر أسرار.
  • برج الدلو يعترف بالخطأ إذا أخطأ، ولكن قد يتأخر ذلك بعض الوقت حتى يفهم أنه أخطأ.
  • برج الدلو مكافح جداً عندما يتعلق الأمر بالحصول على المال، ولكنه يطير بسرعة.
  • عناد برج الدلو يمتزج بالفكاهة التي تجعل الناس يحبونه.
  • برج الدلو صديق كل الأعمار.
  • برج الدلو يغفر لكنه يتذكر دائماً في صمت.
  • برج الدلو يتوقف عن المنافسة لأنه يعتقد أنك لا تستحق كل هذا الجهد.
  • برج الدلو لا يكره، وإن كره كره مدى الحياة.
  • برج الدلو لا يتعلق بأحد غالباً.
  • برج الدلو عندما يفقد الاهتمام بأحد لا يغير في علاقته معه شيئاً.
  • كلما لم تقتنع بقرارات برج الدلو كلما تمسك بها أكثر.
  • برج الدلو لا يتحدث عن الحزن إلا إذا شخصته بنفسك وكشفته.
  • برج الدلو ساخر أغلب الوقت.
  • برج الدلو أناني مع الأفراد، كثير الإيثار مع المجتمع.
  • الخطأ مع برج الدلو لا يغيره لأنه بالأساس لا يكشف أوراقه لأحد.
  • برج الدلو يسامحك، المهم أن تنصرف وينساك.
  • برج الدلو والموسيقى، صديقان دائماً، أحدهما ينسجم بالآخر ويذوب في معانيه.
  • برج الدلو يضحكك ويلاطفك، ثم يصبح بارداً فجأة.
  • برج الدلو يفرح أكثر عندما يجد نفسه وحيداً في المنزل.
  • برج الدلو يفرح أكثر بالانفصال العاطفي.
  • برج الدلو لا يخلط المشاعر ببعضها، فالحزن لا يعني ألا ينام.
  • برج الدلو أمهر مخلوق في التجاهل.
  • برج الدلو لا يقلّد، الدلو يبتكر.
  • برج الدلو يصبح سعيداً عندما يرى الذين يحبهم سعداء، ويظل بعيداً مطمئناً.
  • برج الدلو عندما يخرج من المنزل يخرج كالملك.
  • برج الدلو يهرب مع من يحب إذا أعجبه ذلك.
  • برج الدلو لا يسأل كثيراً ظاناً أن ذلك احترام خصوصية.
  • برج الدلو لا يسمح لنفسه بأن يبكي.

صفات جميلة لمواليد برج الدلو، عليكِ أن تكوني فخورة بها

  • اجتماعية: أنتِ واحدة من أكثر النساء ميلاً للاجتماعية والاختلاط الإيجابي في أوساط من يعرفونكِ، كما أن دماثة خلقكِ وكياستكِ العالية تجعلان منكِ صديقة مقرّبة لمعظم من يعرفونكِ.
  • طبيعية: بمعنى أنكِ لا تتكبدين عناء التكلّف والتصنع وانتحال مظهر ليس بمظهركِ أو صفات ليست بصفاتكِ. كل ما فيكِ، قلباً وقالباً، يشي بدرجة طبيعية عالية تغبطين عليها.
  • منفتحة الذهن: لا تنغلقين على نفسكِ ولا ترفضين الآخر، بل تنفتحين فكرياً لأقصى درجة ممكنة، مفسحة لمن أمامكِ حرية التصرف والمعتقد، ما يجعل منكِ ليس صديقة مقرّبة للمعظم فحسب، بل أنثى ذات وزن فكري ووجداني.
  • عاطفية: ولعل هذه واحدة من بين الصفات الأشهر عنكِ كمولودة برج الدلو؛ إذ إنكِ تتبعين مبدأ التعاطي مع الآخرين انطلاقاً من القلب ومشاعره وتوجهاته، ونظراً لكونكِ تغدقين العاطفة والطيبة، فإن النقطة التي تنطلقين منها تكون إيجابية دوماً.
  • استقلالية: لا تنتظرين من الآخر أن يسندكِ ويشدّ من أزركِ، بل تتولين ذلك بدرجة اقتدار عالية وتمكّن لافتة، سواءً كان هذا مهنياً او نفسياً أو في تعاملاتكِ الاجتماعية.
  • ذكية: ولعل أكثر من يلحظون هذه الصفة هم من يعملون معكِ؛ إذ تظهر عليكِ علامات الألمعية والتميز والتمكّن من أدواتكِ في المسار الوظيفي، ما يجعل منكِ خياراً غالباً حين يصار للحديث عن تولّي مناصب قيادية.
  • لا مشكلة لديكِ في الوحدة: أي بمعنى أنكِ تتمحورين حول ذاتكِ، ولا تنتظرين من الآخر أن يسدّ الفراغات الموجودة في حياتكِ، بل أنتِ من تقومين بهذا باقتدار وثقة لافتة لمن حولكِ.

طرق الفوز بقلب الرجل من برج الدلو

1- لا تكوني غيورة:

الغيرة والصراخ بصوت عال هي من الأشياء المرفوضة عند الأبراج الهوائية.مثلهم مثل التوازن والانسجام والحرية. فإذا كانوا يشعرون بأنهم تحت الضغط العاطفي سيهربون بكل تأكيد.

2- لا تستخدمي الأسلوب العاطفي في البداية:

عادةً فإن الأشخاص الذين ينتمون لهذه الأبراج الهوائية هم أبراج عقلانيون غير عاطفيين وليست العاطفة هي الطريقة المثلى للوصول إليهم.

يفضلون الإفصاح عن الأمور بشكل مباشر وواضح دون إقحام الكثير من المشاعر في بداية العلاقة فقط امنحيهم الوقت والتفهم.

3- الذكاء:

بما أن الأبراج الهوائية تتسم بالذكاء والنشاط فهم أيضاً مفكرون أذكياء يعشقون التحليل. سريعو البديهة ومن المهم جداَ بالنسبة لهم أن يتمكنوا من التعبير عن آرائهم. فكيف يمكن جعل قلوبهم تدق بسرعة؟ نعم من خلال التحفيز الفكري خصوصاً وأنه من المهم بالنسبة لهم أن يشاركوا في العديد من المغامرات الفكرية كمشاهدة فيلم وثائقي أو زيارة متحف.

4- التواصل هو المفتاح:

التواصل هو جوهر العلاقة مع مواليد الأبراج الهوائية الذين يمتلكون مهارات اتصال كبيرة ويتقنون فن التواصل والحديث. ولذلك عند التحدث مع مواليد هؤلاء الأبراج كوني على دراية عما تتحدثين وركزي على الموضوعات الفكرية. إذا كنت على صلة مع الجوزاء أو الميزان يجب أن تكوني مستمعة جيدة كذلك فهم يجيدون التحدث عن أنفسهم أيضاً.

5- كوني منفتحة ومتعددة الاهتمامات:

غريبون هم مواليد الأبراج الهوائية فهم أشخاص مبتكرون ويبحثون دوماً عن معرفة أكثر بشؤون الحياة المختلفة، وعند بحثهم عن شريك فهم يهتمون أيضاً ببكل ما هو مختلف ومميز، تجذبهم المرأة المثقفة التي تمتلك هوايات متعددة ومختلفة وتعرف الكثير عن جوانب الحياة المختلفة.

6- الصدق:

أحد أهم صفات أصحاب الأبراج الهوائية هي الصدق والنزاهة، والثقة التي إذا ما كسرت مرة واحدة لايمكن استعادتها مرة أخرى ثانيةً.

7- الإنسانية والنزاهة هي الصفات الأساسية:

الإنسانية كلمة مشتركة تستخدم لوصف جميع الأشحاص من الأبراج الهوائية، فهم يفعلون ما بوسعهم لجعل العالم مكاناً أفضل وكثيراً ما ينخرطون في الأعمال الإنسانية. ولا شيء يجعلهم أكثر غضباً من إساءة التعامل مع أي شخص.

8- كوني متحدثة ماهرة:

من الضروري لجذب الرجل من برج الميزان، أو الدلو، أو الجوزاء أن تكوني متحدثة ماهرة ومثيرة للاهتمام، تستطيعين تحفيز عقولهم بمعركة لفظية ودية. فهم يتمتعون برؤية الأشياء من وجهات نظر مختلفة ولذلك استخدمي مهاراتك الكلامية في إثارة اهتمامه بطريقة أنثوية، ذكية، وحديث مشوق وممتع.

9- احترمي حريته واستقلاليته:

كونها أبراج هوائية فهي لن تتغير لأجل أي شحص ولها طرقها الخاصة في كل شيء. فلا تحاولي إذاً ربط الرجل من هذه الأبراج بالتزامات ومطالب ولا تقيديه معك بدلاً من ذلك احترمي طريقة حياته واستقلاليته. فهذه المسألة مصيرية لهؤلاء الأبراج. وفي الحقيقة الدلو والجوزاء أكثر من الميزان.

10- كوني مغامرة وعاشقة للمتعة:

يعشق الأشخاص من الأبراج الهوائية التفكير بأشياء جديدة ومجنونة مثيرة للاهتمام. ولذلك إذا كنت مهتمة برجل من أحد هذه الأبراج عليك أن تكوني إيجابية وسعيدة دائماً لا شكوى ولا تذمر.

نقاط ضعف برج الدلو

المزاجية، حيث أن مشاعرهم تتحكم في تصرفاتهم.
الخوف من الارتباط، فمولود برج الدلو يخشى التخلي عن حياته واستقلاليته.
عنيد في اتخاذ قرارته، حيث يصعب تغيير رأيه.
يحب الإنعزال.
كتوم.
متمرد، وساخر.
تعصب لرأيه.

مشاهير برج الدلو

شاكيرا.
جيرارد بيكية.
جينيفر أنيستون.
نجيب الريحاني.
رمضان صبحي.
سعاد حسني.
سارة أبي كنعان.
مروان خوري.
ماري منيب.
لويس سواريز.
أوبرا وينفري.
كريستيان بيل.

برج الجدي
برج القوس
برج العقرب