fbpx

برج العذراء

برج العذراء
596

برج العذراء هو برج السادس من الأبراج الإثنى عشر، يولد أصحاب هذا البرج بين تاريخ 23 من شهر آب و22 من شهر أيلول، وهو من الأبراج الأرضية، ويحكمه كوكب عطارد، وألوان هذا البرج المميزة هي الرمادي، والبيج، والأصفر الباهت.

- Advertisement -

أما أرقام الحظ فهي: 5، 14، 15، 23، 32، ويعرف مواليد هذا البرج بأنهم أذكياء ويستطيعون تحليل الأمور بطريقة مميزة، كما أنهم من الأشخاص العمليين للغاية وهم يتعاملون بلطف مع الآخرين، وقد يكونون مهووسين بالنظافة، ويهتمون كثيراً بتفاصيل كل شيء، مما يجعلهم من الأشخاص كثيري الانتقاد.

إن التعامل مع شخصية من برج العذراء ليس بالأمر الصعب، وإنما يحتاج إلى كثير من المنطقية والمواضيع العملية ليكون ناجحاً.

الأبراج التي لا تتوافق مع برج العذراء:

برج الحمل:

تُعد العلاقة بين الحمل والعذراء علاقة مستحيلة، فكل منهما يمتلك شخصية مختلفة عن الآخر بشكل كامل، كما أن لديهما وجهات نظر مختلفة وتطلعات غير متقاربة أبداً تجاه الحب والحياة والرومانسية، فالحمل يحب الاستقلالية والمغامرات والمخاطرة، أما العذراء فيحب القواعد والنظام والترتيب.

برج الأسد:

العلاقة بين برج الأسد والعذراء صعبة، فمواليد برج الأسد يبحثون عن الاهتمام الكبير والدلال العظيم وهم بطبعهم متغطرسين وغيوريين وقد يكونوا قاسيين في بعض الأحيان، في حين أن مواليد برج العذراء منطقيين هادئيين يميلون إلى الواقعية والعملية بعيداً عن الكلام والعواطف.

برج القوس:

مع أن القوس والعذراء يشتركان في الكثير من الصفات كالعمل والقدرة على التواصل وغيرها، إلا أن علاقتهما غالباً لا تنجح خارج إطار الصداقة، كونها لا تُغذي النواقص التي يحتاجها كل منهما في علاقته العاطفية.

الأبراج المتوافقة مع برج العذراء:

برج السرطان:

السرطان والعذراء من الثنائيات المتوافقة في الأبراج، فكلاهما حساس ومحب للعائلة، وكلاهما مخلص في علاقته ولشريكه، لذا فإن العلاقة بين البرجين تكون ذات استمرارية كبيرة، فالسرطان يحب قدرة تكيف العذراء وذكاءه، والعذراء ينجذب للسرطان لقوة صبره وتحمله.

برج الثور:

العلاقة بين برج الثور والسرطان علاقة تكاملية، مبنية على صلة الحب والحنان والتفاهم، وتُعد العلاقة بينهما متواضعة وقائمة على تلبية كل منهما الراحة والكماليات للآخر.

برج الجدي:

بالرغم من اختلاف طبائع برج العذراء والجدي، إلا أنهما إذا وجدا أرضية مشتركة لعلاقتهما فستكون هذه العلاقة مريحة وتقليدية، فالعذراء يحب الاستماع إلى كلام المديح والغزل وهذا ما لا يبرع فيه برج الجدي، فهو سيء في التعبير عن عواطفه ومشاعره، لذا ستبدو العلاقة بينهما مستحيلة للوهلة الأولى، ولكن إن تمكن العذراء من تفهم طبيعة الجدي، وتمكن الجدي من التمرن ولو قليلاً على المديح والمغازلة، فستبدو العالقة بينهما في غاية الروعة.

برج الحوت:

علاقة الحوت والعذراء هي علاقة متوازنة، فهما من الأبراج المتعاكسة التي تنجذب لبعضها على الفور، ومتى ما نشأت العلاقة بينهما فسيصبح الحوت أكثر واقعية بفعل العذراء، وسيصبح العذراء أكثر ليناً واسترخاءاً بعيداً عن الواقعية.

ميزات برج العذراء:

  • شخصية هادئة ومنظمة.
  • الرقي في التعامل.
  • قدرة على التعامل مع كافة الأشخاص من مختلف الطبائع والأفكار.
  • الذكاء، والقدرة على إدارة الأمور وتحمل المسؤوليات.
  • الاجتهاد في العمل.
  • الإخلاص في العمل.
  • شخص رومانسي عاطفي وحساس.
  • يميل مواليد برج العذراء، ليكونوا محافظين، فهم ليسوا من محبي التحرر.

نقاط ضعف برج العذراء:

  • شخصية ناقدة بشكل كبير.
  • الخجل والحساسية العالية.
  • الاهتمام بتفاصيل الآخرين، والشك فيهم بكثرة.
  • العقلانية الزائدة، والتخوف من الحب والعاطفة.
  • كثرة التوتر، والدخول في حالة اكتئاب بين الحين والآخر.
  • الغموض في التعامل مع الأشخاص.

عيوب برج العذراء:

  • ينتقد الآخرين بشكل غير لائق.
  • لديه ثقة زائدة بنفسه، بحيث يعتقد أن الأمور بدونه لن تكمل.
  • لا يقدّر تعب الآخرين مهما كان حجمه.
  • لديه أسلوب قاسٍ وفظ في التعامل مع الآخرين.
  • يستخدم القوة في فرض رأيه وفكره.
  • عندما يقع في الحب يكون حبيباً بارداً ويفتقر للمشاعر والأحاسيس.
  • يحب النظافة والترتيب لدرجة الهوس وهو حريص لدرجة كبيرة في كل شيء يتعلق بالمال ولكن لا يصل إلى درجة البخل.

تعامل مواليد العذراء مع الآخرين:

أهم ما يميّز برج العذراء انتقاده الشديد للغير، فهو ناقد بالدرجة الأولى، وخجول، وأناني، ولا يحب أن يشاركه أحد في أغراضه، وهو طيب القلب، وطاهر، وحسن الضيافة، وذو ضمير حي، وكريم، وشريف، ودقيق الملاحظة، ومنظم، وعفيف، وعزيز النفس، وعادل، وحكيم، وودود، ويقف بوجه الباطل بكل قوة، ويخاف من المستقبل، ويحبّذ الابتعاد عن الأضواء.

طريقة تفكير مواليد العذراء:

يسيطر على العذراء كوكب عطارد وبالأخص مواليد الأيام العشرة الأولى والثانية أي من اليوم الحادي والعشرين من آب وحتى العاشر من أيلول، فعطارد هو الكوكب المؤثّر على التفكير والذكاء والقدرة الحسابية، ويتأثر برج العذراء بحركة الكوكب سلباً وإيجاباً، ويمتزج الزكاء والسرعة في التفكير مع القدرة المُتاحة للتمهّل والقدرة على التحليل، والنقد الموضوعيّ، وربما يصل إلى النقد الحادّ والمزعج.

الحب عند مواليد برج العذراء:

هم من الأشخاص القليلون الذين يستطيعون التوفيق بين القلب والعقل فيتأثرون بعطارد (العقل) والزهرة (القلب)، فالزهرة الكوكب الأكثر إنارةً بعد القمر، ويرمز إلى الرومانسية والقلب والمشاعر، أمّا عطارد فهو العقل والتفكير وإعمال العقل في كل الأمور.

أفضل المهن لمواليد العذراء:

هم من الأبراج الترابية لذلك أول مهنة تناسبهم هي الزراعة، فهم من أهل الأرض والنباتات، حتّى من يعيش منهم في المدينة يقدر الأرض والعطاء، وإن امتلكوا قطعة أرض فهم يشعرون عند ذلك بالفخر والاعتزاز، وتناسبهم أيضاً المهن الإدارية والوظيفية التي تتطلب التعامل مع الناس فهم يحبون الرتين ولا يملونه فلا يضجرون أو يزعجهم الأمر.

إيجابيّات برج العذراء:

يعتبر مولود برج العذراء من الأشخاص الذين يمتلكون براعة في التنظيم، والتخطيط، والترتيب، وحبه الشديد للعمل، ويدرك تماماً ما يريد أن يفعل، ولا يمل من القيام بالواجبات نفسها، وهو شخص موثوق، ويمكن الاعتماد عليه في كافة الأوقات والظروف، ويحاول باستمرار الوصول للقمة، ويكره أن يترك الأمور دون إكمالها، ويسعى دائماً لتحسين وضعه، ليس من أجل المال أو الشهرة، بل ليشعر بالرضا عن نفسه، وهو دقيق الملاحظة، ويشعر بالآخرين، وهو صريح، وصادق، ومتواضع، ويحب أن يواكب كل ما هو جديد ومميّز، وخاصة في مجال الفن والأدب، ويحب أن يكون كل شيء صحيحاً ومعتدلاً، ويكره المبالغات، ويمكن الاعتماد عليه في أيّ شيء، فهو شخص مسؤول.

رجل برج العذراء:

عندما يدخل مولود رجل برج العذراء إلى المطبخ فهو يصنع العجائب، ويستخدم كل مواهبه لإعداد طبق ليس فقط لذيذ، لكنه في المقابل يكره رمي الطعام، لذلك غالباً ما ينجح في مهمة إعداد “شيء من لا شيء” باستخدام كل بقايا الطعام من الثلاجة.

يفضّل رجل برج العذراء تناول الأسماك الخفيفة ووجباتهم بشكل عام قليلة في حجمها، البعض منهم يفضّلون تناول الوجبات السريعة خارج المنزل، أما البعض الآخر فيفضل تناول لحوم الطير مثل الحمام واليمام والفراخ.

من المشاكل التي يواجهها رجل برج العذراء أنه يمتلك معدة حساسة لذلك يجب أن يكونوا حذرين بشأن الطعام الذي يتناولونه، وبما أنه شخص يهتم بغيره أكثر مما يهتم بنفسه فهو من أكثر الأبراج التي باستطاعتها اتباع نظام غذائي أو دايت والالتزام به، أما المشكلة الثانية التي يعاني منها رجل هذا البرج فهي بطء عملية الأيض، لذلك يحتاجون إلى استهلاك الكثير من الخضار والفاكهة لكي تساعدهم على الهضم.

مشاهير برج العذراء:

كاظم الساهر.
عادل إمام.
حسين الجسمي.
باسل خيّاط.
هالة سرحان.
المغنية الراحلة ذكرى.
وائل كفوري.
وفاء الكيلاني.
سلمى حايك.
مايكل جاكسون.
ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الأولى.
صوفيا لورين.
موريس شيفالييه.

برج الأسد
برج السرطان
برج الجوزاء
برج الثور
برج الحمل