fbpx

برج القوس

برج القوس
96

برج القوس من الأبراج النارية في المرتبة التاسعة ضمن قائمة الأثني عشر برجًا، ويولد أصحاب هذا البرج في الفترة ما بين 22 تشرين الثاني إلى 21 كانون الأول، ورمز برج القوس رامي السهام، وعنصره ناري، وطبيعته نظري، وكوكبه الحاكم هو المشتري، ومزاجه متقلب، وحجر الحظ له التوباز، ونقاط قوته مثالي وسخي ويمتلك روح النكتة، وأرقام حظه هي: 3، 7، 9، 12، 21، ويتوافق مولود برج القوس مع برج الميزان والأسد والدلو والحمل، ومن أكثر الأيام المفضلة لديه هو يوم الخميس، واللون المفضل لمولود برج القوس هو اللون الأزرق.

- Advertisement -

صداقة مواليد برج القوس مرحة وممتعة ومشوقة، ولكن عندما يأتي الموضوع إلى الارتباط فعليك التروي قليلاً حتى تتأكدي من استقراره وثبات مشاعره.

يُرمز مولود برج القوس إلى النار ويُقال أن لكوكب «المشتري» (جوبيتر) تأثيراً كبيراً في مزاجه، الأمر الذي يوضح سبب جرأته وإقدامه وصراحته وحبه للكلام. إذا تعرّض أحد لكرامته ردّ في الحال معتمداً على لسانه الحاد وقبضته القوية في آن واحد. إن أكثر ما يغيظه ويُفقده السيطرة على نفسه أن يتهمه البعض بالكذب أو عدم الأمانة.

ويتمتع مولود برج القوس بطفولة مستمرة تجعله يرفض الجد في الحياة على الرغم من قبوله القيام بالواجب والمسؤولية على أفضل نحو. وسبب ذلك أن الجد يُـثـقل عليه ويمحو جزءاً من سعادته وفرحه.

شخصية برج القوس

ومن الأمور الّتي يحبّها القوس: السفر والترحال، وممارسة الرياضة بالهواء الطلق، والطبيعة، والجمال. أمّا الأمور التي يكرهها فهي: التقيّد بالتفاصيل الصغيرة، والنظريّات، والكذب

الحب: القوس من الشخصيّات المحبّة المرحة؛ فهو يحبّ قضاء أطول وقت ممكن مع الشريك، وهو محب ومتواضع، ومحب للمغامرة، ويفضّل الارتباط بشخصيّة منفتحة متفهّمة، ويعتبر القوس الحب والشهوة مختلفين، ويعبّر بطريقته الخاصة المميزة، وهو مخلص جدّاً وعقلانيّ، ويستطيع التفكير بطريقة الشريك ليصل لحياة مستقرّة هادئة وهانئة .

الاصدقاء والعائلة: يحرص القوس على البقاء جنباً إلى جنب مع عائلته وأصدقائه خلال أعماله ومسيرة حياته؛ حيث إنّ الدعم والحب العائلي من أهم الأمور التي توصل الإنسان لما يريده في الحياة، ويحرص القوس على انتقاء الأصحاب الّذين يحملون نفس طباعه ومميّزاته، وهو يحبّ الأشخاص الّذين يفكّرون بطريقة عميقة بعيدة عن السطحية، ويحبّ التعرف على ثقافات وأجناس مختلفة، ويقدّم التضحيات دون تردّد لمساعدة الأصدقاء، وهو خدوم ومتواضع، ولا ينتظر المقابل جراء ما يقدّمه.

العمل: القوس شخصيّة مؤثّرة، تحبّ العمل المنظّم، يقدّر جهود الآخرين، ويحترم آراءهم بالعمل مع أنّه دائماً يسعى لإقناع فريق العمل بأفكاره وغالباً ما تنجح، يستطيع اختيار الوقت المناسب للكلام، وإعطاء رأيه بوضوح. يحبّ الأعمال التي تتعلّق بالمغامرة والاكتشاف والفنون، والمفعمة بالنشاط والحيويّة، ويحبّ السفر والترحال ليخوض تجارب جديدة في الحياة، والقوس من محبّي جمع المال منذ الصغر؛ حيث يدّحره للحاجة، وهو شخصيّة كريمة تعطي ببذخ .

نقاط القوة والضعف

نقاط القوّة: متفائل، وطموح، ومرح، ومتواضع، ويتحمّل المسؤولية، ومخلص للحب والعمل، وشخصيّة مثاليّة جداً، وكريم .

نقاط الضعف: عفويّ، وغير دبلوماسي، ويعطي وعوداً اكثر ممّا يستطيع أن ينجزه، وهو عديم الصبر، وفي بعض الأحيان يتمّ فهمه بطريقة مختلفة عمّا هو عليه.

الصفات العامة لبرج القوس

صاحب برج القوس هو إنسان مفعم بالحيوية ومتعدد المواهب وجسور، يحب المغامرة وتشده الأسفار والاستكشافات، طموح ومتفائل ويحافظ على نظرته المتفائلة حتى عند تحطم آماله. القوس محترم وجدير بالثقة، صادق وكريم ومخلص ويسعى لتحقيق العدل. يحافظ على استقلاليته ويمتاز ببعد النظر ويحسن الحكم على الأمور، قادر على أن يكون محاورًا لبقًا ومؤسساً للمشاريع الجديدة.

صاحب برج القوس سريع البديهة ومبدع، تجده في أحسن حالاته إذا عمل مع من يكمّل شخصيته، قوي الإرادة ومنظم، كريم ولكن بوعي وحرص.

صفات المرأة القوس

امرأة برج القوس تفضل العيش ببساطة بعيداً عن التعقيدات والمشاكل والمواقف المضطربة، تستهويها الشهرة وأضواء الحياة وكل ما له صلة بالناس والمجتمع. تواجه مشاكلها ببرودة أعصاب وإن شعرت بالألم العميق في داخلها لا تجيد حل مشاكلها بينما هي ماهرة في حل مشاكل الآخرين. تتقن فن الهروب والتملص من المسؤوليات، ذكية تجيد انتهاز الفرص واستغلال قدرتها على التحليل وما تملكه من حس مسبق بالأمور.

تحتاج امرأة القوس إلى الحب في كل لحظة من حياتها، تتصرف بحرية مع حبيبها وتحاول مشاركته شؤونه واهتماماته، قد لا تنسى الإساءة لكنها ليست حقودة، تتقن فن التطنيش وتعشق الأطفال وتلقنهم روح التسامح والصدق والاستقامة.

صفات الرجل القوس

رجل برج القوس مرح يهب ثقته بسهولة، مما يوقعه في متاهات الثرثرة التي تشد انتباهه. يكره القيود وتذكيره بالمسؤوليات والواجبات وعبارات الأمر، فهو مثالي ولبق في تصرفاته، يعرف حدوده وقدرته على العطاء، لذلك يفضل أن ينبع كل تصرف من ذاته لا أن يفرض عليه. واقعي وعقلاني وعاطفي، حنون يعشق الأطفال ويحمي زوجته وعائلته بحنان، والحب لديه مرتبط بتصرفات لبقة مغلفة بطابع الاحترام والحماية.

يتهم رجل القوس أحياناً بأنه وصولي وأناني، وقد يكون تقديراً خاطئاً، فهو طيب القلب وإن كانت انتقاداته لاذعة وسليط اللسان لكنهما السلاح الوحيد لنسيان الإساءة وما يزعجه.

من مشاهير برج القوس؛ بيتهوفن، تشيرشل، وولت ديزني، براد بيت، سكارليت جوهانسون، كاثرين هيجل، بريتني سبيرز، ماجدة الرومي، عاصي الحلاني، ديمة بياعة، كندا حنا، وخالد أمين.

الرجل القوس

هذا الإنسان متـفائل إلى درجة الإيمـــان الأعمى بالناس والظروف, وإلى درجة الاستخفاف بالصعاب والأزمات. لا بد لمثل هذا التفاؤل أن يقترن ببعض الخطر على رجل برج القوس إذ يجعله يثـق بمن لا يستحق الثـقة أو يضع قدمه حيث لا يجب أن توضع. لكن العجيب هي تلك الحيوية التي تجعله يُواصل السير قـُدماً وتلك الروح الرياضية التي تدفعه إلى قبول الخسارة عن طيب خاطر. تلك هي تأثيرات كوكب «المشتري» الذي يمنحه حظاً عظيماً على الرغم من كل العثرات.
إن رجل برج القوس إنسان صادق جريء شجاع, فيه بعض الجنون الذي يدفعه إلى ارتكاب الخطأ. من الصعب أن يحقد عليه الناس عامة وزوجته خاصة.

المرأة القوس

بين هذه المرأة وبين اللف والدوران عداء مُستحكم. كيف لا وهي التي تؤمن أشد الإيمان بأن الخط المستـقيم أقصر الطرق إلى الهدف. وبما أن الاستقامة من طبعها, تبدر منها ملاحظات وأسئلة وردود يرتبك منها الجميع بوجه عام والرجل بوجه خاص لأنها تأتي بصورة مفاجئة وعلى نحو لم يتوقعه. ومع ذلك يُؤكد من يعرفها جيداً أنّ في استــطاعتها – لو أرادت – أسر جميع القلوب دون استـثـناء.
المرأة مولودة برج القوس متـفائلة جداً, لكن تـفاؤلها يقترن دائماً بالمنطق السليم لا بالكذب الذي تأباه مهما كانت الظروف والدوافع. إنها تكره الضغوط والقيود ولا تتردد في مواجهتها بلسان حاد سليط. تكره هذه المرأة الرجل الضعيف ومع ذلك ترفض الذوبان في شخصية الرجل القوي مهما كان قوياً ومتسلطاً. إنها كثيراً ما تخلط بين الحب والصداقة.

رجل برج القوس في الحب

ينجذب مولود برج القوس بالمرأة التي تملك الجاذبية والذكية التي تتمتع بالحيوية إذ يُعجب فيها بشكل كبير، ويميل للعلاقة العاطفية المشوقة المثيرة التي تثمر مع مرور الوقت وتصبح أقوى، ويجب أن تحرص المرأة التي تحب رجل القوس على أن تشاركه في جميع المواضيع والشؤون وأن تكون متعددة المواهب وأن تكون على استعداد لمرافقته في رحلاته وسفراته لأن رجل القوس يعشق السفر والحركة، وصفات المرأة التي تجذب رجل القوس بأن تكون شخصية صلبة لا تخاف الصعاب وتكون نظرتها في الحياة إيجابية ومليئة بالتفاؤل والأمل وتتلقى الأمور بمحبة، وما يجذب رجل القوس إلى المرأة أيضًا بأن تستطيع معالجة الأمور وأن لا تكون جدية ويحب أن تشاركه قهقهته وابتسامته، ويكره بأن تقيد شريكته حريته أو أن تكون غيورة وتسعى لامتلاكه فهذا يشعره بالضغط والنفور منها، ويحب المرأة المستقلة التي لا تتدخل في أمور حياته، ويحب رجل القوس أن يرتبط بالمرأة المتحررة التي تحب المغامرات والتسلية والمرح وتجرب كل جديد، وعندما يقع رجل القوس في الحب فإنه لا يفكر في الارتباط الجاد والزواج ولكنه يكون مشدودًا لشريكته ولا يفكر إلا من خلالها، ويقدر فيها الذكاء ويتخذها صديقته.

امرأة برج القوس في الحب

تختار أنثى القوس شريكها بعناية وتبحث عن شريك يكون لها صديقًا قبل أن يكون زوجًا، ولا يمكن أن تتزوج شخصًا لا تشعر بانجذاب شديد وعاطفة كبيرة له، وتعشق من يشاركها تفاصيل حياتها الصغيرة والكبيرة وأن يرافقها إلى أي مكان تذهب إليه، وتمتاز أنثى القوس بأنها عفوية جدًا وبريئة مثل الأطفال ولكنها سريعة الانفعال والتأثر في كل ما يحيط بها، وتتصرف دائمًا بشكل عفوي وبمرح وعادةً ما تبكي بسرعة عندما تواجه موقف عاطفي، ويمكن أن تضحي أنثى القوس بكل شيء لأجل حبيبها وعائلتها كما أنها مبادرة لأبعد الحدود وتمنح حياتها الزوجية الكثير من الاهتمام وتستهويها فكرة التجديد حتى لا يشعر شريكها بالملل وتجلب له دائمًا السعادة والبهجة، وتحب أن تضفي على علاقتها مع الشريك الأجواء الرومنسية سواء في المكان التي تعيش فيه من خلال تزيين المنزل بالتحف والزخارف والشموع، وما يميزها أيضًا بأنها تمنح الحب لكل من حولها.

توافق برج القوس في الحب مع الأبراج

توافق برج القوس مع برج الحمل: علاقة ناجحة ومتوافقة فالبرجين ناريين ونسبة نجاح العلاقة 90%.
توافق برج القوس مع برج الثور: علاقتهما جيدة يسودها الإخلاص والحب، وهناك نسبة توافق كبيرة على الصعيد الروحي والعملي للبرجين فالبرجين ناري وترابي نسبة توافقهما 80%.
توافق برج القوس مع برج الجوزاء: علاقة البرجين خالية من الانسجام والعلاقة بين البرجين مزاجية ومتقلبة فالبرجين ناري وهوائي نسبة نجاح علاقتهما 35%.
توافق برج القوس مع برج السرطان: علاقة ناجحة يسودها الانسجام والمحبة الكبيرة المتبادلة ويجمعهما الطموح المشترك، فالبرجين ناري ومائي نسبة نجاح العلاقة بينهما 75%.
توافق برج القوس مع برج الأسد: علاقة ناجحة جدًا ومتوازنة ومتوافقة تسودها الصدق والعواطف والتوافق الروحي والفكري والتضحية ونسبة نجاح العلاقة 90%.
توافق برج القوس مع برج العذراء: علاقة ناجحة وجيدة مليئة بالإخلاص والحب والنسجام المتبادل وتجمعهما آمال مشتركة وهما برجان ناري وترابي نسبة نجاح العلاقة بينهما 80%.
توافق برج القوس مع برج الميزان: علاقة خالية من الانسجام ومليئة بالأنانية والتناقض والشك والغيرة، وهما ناري وهوائي ونسبة التوافق لا تتعدى 35%.
توافق برج القوس مع برج العقرب: يجمعهما التوافق الفكري والانسجام وهي علاقة ناجحة بنسبة 75%.
توافق برج القوس مع برج القوس: علاقة منسجمة وناجحة ومتوافقة وهما ناريين ونسبة نجاح العلاقة 90%.
توافق برج القوس مع برج الجدي: علاقة ناجحة يسودها الحب والإخلاص فالبرجين ناري وترابي ونسبة نجاح العلاقة 80%.
توافق برج القوس مع برج الدلو: علاقة غير منسجمة وغير ناجحة يسودها تبلد العواطف بين الطرفين والخلافات ونسبة النجاح للعلاقة لا تتجاوز 35%.
توافق برج القوس مع برج الحوت: تمتاز هذه العلاقة بالانسجام الحب والعطاء وهما برجين ناري ومائي ونسبة نجاح العلاقة 75%.

صفات رجل برج القوس

يمتاز مولود برج القوس الرجل بحبه للاستطلاع وهو من الأشخاص الحيويين والفلاسفة ودائمًا ما يطرح التساؤلات ويبحث دومًا عن معاني الحياة، وهو شخص منفتح ومليء بالتفاؤل ويصعب إحباطه، ويكره الروتين ويحب التجديد والتغيير في كافة أمور حياته ويحافظ على أن تبقى صورته الأفضل دومًا، ويعشق الأجواء الرومنسية ويهوى المغامرات والخيال، ويمتاز بكرمه الشديد ويحب الإسراف ويكره أن يبخل على نفسه ويعشق تدليل نفسه إذ لا يحب أن يحرم نفسه من شيء، ويمتلك قلبًا صافيًا كالطفل الصغير وهو شخص عفوي في كلامه وتصرفاته، إذ يتكلم عما يدور في ذهنه ببراءة ودون تخطيط أو تفكير فلسانه يترجم ما بقلبه دون خوف وبكل جرأة، وفي بعض الأحيان تتسبب جرأته بجرح شخص لكنه يمتلك القدرة على معالجة الأمر بسرعة ويترك الأثر الطيب في نفس الشخص ويقدم له الاعتذار.

رجل القوس في الحب

يمتاز رجل القوس بعواطفه المتأججة وحنانه الفائض ويحافظ على شريكة حياته مدى الحياة ويحاول إسعادها بكل الطرق الممكنة ويعشق الغزل ويلجأ إليه دائمًا وعلاقاته بشريكته قائمة على أسس غير الجنس إذ يحترم ذكائها إلى جانب جمالها، وما يميزه عن باقي الأبراج أنه يحب حريته واستقلاله مهما وصل عشقه لشريكته، ويعتبر مولود برج القوس الرجل من أروع الأبراج في الحب ويفضل أن تمنح شريكة القوس ثقتها المطلقة لصاحب هذا البرج وأن تتجنب إظهار غيرتها عليه وأن تمتنع عن التذمر وكثرة الشكوى مهما كانت الأسباب وأن تتحلى بالمرح والاندفاع والحماس.

كيف أتعامل مع رجل برج القوس

اعتمدي الأسلوب الصريح والواضح عند محاورة رجل برج القوس دون اللجوء إلى الكلام المخفي والتلميحات.
احرصي على فهم معنى كلامه فأحيانًا يتحدث عما يجول في قلبه دون تخطيط وبالتالي يساء فهمه.
تعاملي معه بهدوء وتجنبي العصبية كما يجب أن تحرصي على عدم التشكيك فيه وأظهري له ثقتك بكلامه وأفعاله لتكسبي وده.
تقبلي نظرته المشرقة للحياة وخاصة عندما يواجه المصاعب.
ساعديه بالتعرف على الأماكن الجديدة فهو يحب المغامرات واكتشاف الأماكن الجديدة.
رافقيه أثناء سفره وساعديه بالتعرف على الثقافات المختلفة وأساليب الحياة الجديدة فهو شخص يحب المخاطرة ويحب فعل الأشياء التي لا يرغبها الآخرين.
قدري جميع ما يقدمه لكِ وخوضي معه التحديات التي تحفز تفكيره وإبداعه.
امنحيه حريته الكاملة وتجنبي تقييده.
ثقي بنصائحه وآرائه لأنه يمتلك الكثير من الحكمة.
قدري حبه لممارسة الأنشطة الرياضية.

ميزات رجل برج القوس

يعتبر مولود برج القوس الرجل شخص عنيد وإرادته قوية ولا يعرف اليأس ويستمد القوة من الأمور التي حصلت معه، ولا يعترف بالمعوقات والعراقيل أبدًا وهو دائم التخطيط بعزيمة قوية، ويمتاز بشخصية قيادية ويحب أن ينجز أعماله على أكمل وجه ويضع خطة مدروسة في عمله، ويعشق أن يطور نفسه على كافة الأصعدة وهو شخص صادق وشجاع ويمتلك بعض الأفكار الجنونية مما يجعله يرتكب بعض الأخطاء، ويطلق سهامه الجارحة على كل شخص يحاول استفزازه ولكن من الصعب أن يحقد على أي شخص لأنه يمتلك حبًا وطيبة في قلبه ويغفر للآخرين ويسامحهم.

أسباب تجعل من صاحب برج القوس صديقاً حقيقياً ومفضلاً

  • يعدّ صاحب برج القوس من أكثر الأصدقاء سخاءً على من حوله، ما يجعله من بين أكثر المفضّلين لدى الآخرين.
  • لدى صاحب برج القوس بُعد فكري في التعاطي مع الأمور برمّتها، ما يجعله صديقاً مفضلاً عند الوقوع في مشكلة ما.
  • يحظى صاحب برج القوس بنزعة مرح لافتة للنظر، ما يجعل من جلسته متعة لا تتوقف.
  • يملك صاحب برج القوس وجهة نظر متميزة عن غيره في جلّ الأمور التي تعرَض عليه. لذا، فإنه مستشار الأصدقاء دوماً.
  • يعدّ صاحب برج القوس من رفاق الحفلات المتميّزين؛ لما يحظى به من مرح وخفة ظل وحب للحياة.
  • الحنان واحد من بين الأمور التي تستهوي الآخرين ليرافقوا مولود برج القوس؛ ذلك أنه يغدق به على من حوله باستمرار.
  • في الوقت الذي يعدّ فيه صاحب برج القوس عاطفياً، فإنه قادر على فصل العقل عن العاطفة إن تطلّب الأمر هذا.

صفات تجعل مولود برج القوس فخوراً بنفسه ومميزاً عن غيره

  • البساطة: لعل هذه الصفة الأبرز لدى مولود برج القوس؛ ذلك أنه يتمتع بدرجة لافتة من البساطة في تحليل الأمور والتعامل معها وفي مواقفه التي يتبناها. لا يعقّد مولود برج القوس الأمر ولا يغرق في الحسابات وتحليل دوافع الغير، بل يتعامل مع الأمر كما لو كان طفلاً.
  • البراءة: لا تنفصل هذه الصفة عن سابقتها؛ ذلك أن لدى مولود برج القوس روح الطفولة والبراءة التي تدفعه نحو تحليل الأمر من منظور بريء بسيط لا يفرط في تجريم الآخر أو افتراض النوايا السيئة لديه.
  • الصراحة: وهي الصفة الحتمية نظراً للصفتين السابقتين؛ إذ بالقدر الذي يكون فيه مولود برج القوس بريئاً بسيطاً، فإنه لا يتوانى عن التعبير عن رأيه بصراحة وبساطة لافتتين. لا يتكبّد مولود برج القوس عناء تزويق الحديث وتنميقه، بل يسرده كما يجول في قلبه.
  • روح المغامرة: يُقدِم مولود برج القوس على المغامرة بقلب طفل بريء يتطلّع بروح الدهشة لما سيلقاه. هذه الصفة تدفعه نحو الرياضات المنطوية على مغامرة مثل ركوب الأمواج وتسلق المرتفعات والتعامل الشخصي مع الحيوانات البرية والطيور النادرة وما إلى ذلك من مناحٍ غرائبية في الطبيعة والرياضة.
  • تحمّل المسؤولية: ما يجعله شريكاً ناجحاً وموظفاً محبوباً من قِبل مدرائه. يتمتع مولود برج القوس بقدرٍ عالٍ من حس المسؤولية وما يترتب عليها من التزامات وظيفية وعائلية وعاطفية، ما يجعله مخلصاً ايما إخلاص لكل ما يبذل حياله جهداً من علاقات أو عمل.
  • الطموح: يحظى مولود برج القوس بهذه النعمة الربانية التي تدفعه نحو تحقيق المزيد من النجاحات تباعاً، ومن دون كلل أو تراخٍ. يتمتع مولود برج القوس بدرجة لافتة من الطموح الذي يميزه عن أقرانه، ويدفعه لنجاحات أكثر، مقارنة بهم.

صفات برج القوس المرأة

واثقة بنفسها بشكل كبير.
تهتم لما يدور في عقلها وتنفذه، غير آبهة بأفكار الآخرين.
تمتلك ابتسامة ساحرة.
شخصية محبوبة من الجميع.
الصديقة المفضلة للكثير.
تتمتع بنظرة إيجابية للحياة والناس.
يسهل التعامل معها، فهي ليست معقدة.
تحظى بشخصية لطيفة وودودة.

صفات برج القوس الرجل

النشاط العقلي والبدني، فهو دائماً ما يبحث عن كل ما هو جديد لتعلمه في حياته المهنية والعملية.
يتمتع بشخصية قيادية قادرة على توجيه الآخرين وإلهامهم لكل ما هو جيد ومناسب لهم.
يكره التأجيل وتسويف العمل والأمور.
يحظى بشخصية فلسفية وأفكار مميزة عن الآخرين قادرة على إبهارهم في مختلف الأمور.
يتمتع بنظرة إيجابية للأمور، وبشخصية مرحة، فهو عادةً ما ينشر السعادة في المحيط المتواجد فيه.
شخصية متفائلة ويكون ذلك إما بالتمني أو بالعمل الجاد لتحقيق هذا التفاؤل.
طموح، وواثق بقدراته ومؤمن بأنه سيحقق كل ما يسعى إليه.

صفات برج القوس الطفل

الذكاء.
الصدق والصراحة التي قد تخجل والديه في بعض الأحيان.
شخصية نشيطة بدنياً وعقلياً.
محب للآخرين والعائلة.
الكرم والإسراف في النقود.

ميزات برج القوس

التفكير المنفتح على الآخرين ومختلف الثقافات.
القدرة عل حل مختلف المشاكل، فهم يتمتعون بشخصية فلسفية.
العمل الدؤوب والإصرار على تحقيق الأهداف.
النظرة الإيجابية للأمور.
الصدق، وكرههم للكذب.
الحماس والانطلاق في الحياة والعمل.
الكرم الذي يصل حد الإسراف.
شغفهم لتعلم كل ما هو جديد وحبهم للسفر والحرية.
الطموح العالي، والسعي لتحقيقه.
الروح المرحة المنطلقة.
شخصية فلسفبة.

برج القوس والعائلة

يحب مولود برج القوس العائلة، ويوفر لهم مساحة كبيرة في حياتهم، ويهتم بهم بشكل كبير، ولكن نظراً لإنتقاداته الكثيرة المملوءة بالفكاهة، فقد يؤثر ذلك على قوة العلاقة بين مولود برج القوس وباقي أفراد العائلة، حيث يواجه مولود برج القوس العديد من المشاكل مع أصدقائه وعائلته بسبب صراحته الزائدة، ونقده اللاذع، لذا عليه أن يتوخى الحذر في حديثه مع الآخرين ويحاول أن يكون أكثر لباقة ليتجاوز مثل هذا النوع من المشاكل في العلاقات.

برج القوس والعاطفة

يصعب على مولود برج القوس إيجاد الحب الحقيقي في حياته، بالرغم من اكتسابه للعديد من العلاقات العاطفية لشخصيته المرحة، كما أنه من الشخصيات التي تحب التنويع والتغير، لذا يُنصح بإبقاء مسافة أمان مع مولود برج القوس في أمور العاطفة، حتى تتضح نواياه وتُصبح عواطفه مستقرة. وبالرغم من ذللك فإن مولود برج القوس إذا وجد شريك حياته فستجده مخلصاً وفياً له، يُضحي بالكثير لإنجاح العلاقة معه، ويبذل الكثير لإسعاد شريكه وتحقيق رغباته. كما أن مولود برج القوس حساس وعميق، ويستطيع التعبير عن نفسه وعن مشاعره بشكل جيد.

الحياة المهنية لبرج القوس

يتميز مولود برج القوس بشخصية قيادة في العمل، فهو مجتهد عنيد في تحقيق أهدافه المهنية، ويحب أن ينجزها بأحسن صورة، كما أنه يعشق التطور وتعلم كل ما هو جديد، ودائماً ما تراه يبحث عن التجديد، فهو يكره الروتين في العمل بشدة، كما أنه صادق وجريء في اتخاذ القرارات وذلك ما قد يسبب له بعضاً من المشاكل مع زملائه في العمل.

الأبراج المتوافقة مع برج القوس

برج الجوزاء: التوافق هو ما يجمع كل من برج الجوزاء والقوس، فكلاهما يحبان السفر والمعرفة والتطوير في العمل، الأمر الذي يجعل قضاء وقتهما مع بعضهما البعض أمراً ممتعاً وشيقاً مليئاً بالأحداث والتجارب المهمة والكثير من الطاقة الإيجابية والتفاؤل.

برج الأسد: يجمع كل من مواليد برج القوي والأسد العديد من الصفات المشتركة كالرومانسية والطاقة البدنية والحماس، فتجد العلاقة العاطفية بينهما مميزة، حيث يفهم كل منهما احتياجات الآخر، ويُلبي ما يحتاجه من رومانسية، ويفهمه بشكل جيد.

برج الميزان: يجمع كل من برج القوس والميزان علاقة مميزة تملأها الكثير من الجاذبية والطاقة والإبداع، حيث يتمتع كلا البرجين بالكثير من الرومانسية والطاقة والنظرة الإيجابية للأمور، الأمر الذي يحعل العلاقة بينهما مميزة ومبنية على التفاهم بشكل كبير.

الأبراج التي لا تتوافق مع برج القوس

برج الجدي: لا يجمع كل من برج الجدي والقوس الكثير من الأمور والصفات المشتركة، فالجدي شخص مسؤول ومنطوي بعض الشيء، أما القوس فهو متهور وغير مسؤول في كثير من الأحيان، الأمر الذي قدي يصعب العلاقة بينهما، لأنهما متضادين بشكل كبير، ولديهما وجهات نظر مختلفة للأمور.

برج الثور: تصعب العلاقة بين مواليد برج الثور والقوس، نظراً لعناد كل منهما، وعدم رغبة أي منهما بالتنازل للآخر، كما أن مولود برج الثور شخص جدي ومسؤول بينما القوس فهو عكس ذلل بشكل كامل، والثور شخصية تُحب البيت بشكل كبير، أما القوس، فيحب السفر.

برج السرطان: العلاقة بين مولود برج القوس ومولود برج السرطان مليئة بالاختلافات والمشاكل والمتناقضات، ولكن بالرغم من ذلك، فإنهما ينجذبان إلى بعضهما البعض بشكل كبير، وتجمعهما علاقة مرحة مليئة بالسعادة والضحك، فالقوس سيعلم السرطان روح المغامرة، والسرطان سيعلم القوس المسؤولية.

نقاط ضعف برج القوس

توجيه الانتقادات اللاذعة للآخرين.
الثقة الزائدة في النفس التي قد تكون منفرة في كثير من الأحيان.
تقديسهم لوجهات نظرهم وآرائهم.
متهورون في اتخاذ القرارات.
قد يقطعون وعوداً غير قادرين على الالتزام بها.
الصراحة التي قد تصل إلى حد الفظاظة في الكلام.

حقائق عن برج القوس

  • برج القوس غالباً مبتسم، مباشر، يقول ما في قلبه، يضحك ويقبّل الآخرين.
  • برج القوس ينظر للصورة الكبيرة ويكره ملاحقة التفاصيل.
  • برج القوس يعرف أن هناك شيء ما مخبأ عنه حتى لو حاولنا إخفاء ذلك.
  • برج القوس يقدم لك المشورة في الوقت المناسب، وكأنه ملاكك الحارس.
  • برج القوس لا يستطيع إخفاء غيرته.
  • برج القوس يقف على ناصية الحلم ويقاتل.
  • برج القوس صعب المنال، ولكنه يستحق العناء.
  • برج القوس رغم وضوحه يحب أن يكون لغزاً لغيره.
  • برج القوس قوي، فرغم الآلام يحتفظ بتلك الابتسامة التي تحدثنا عنها فوق.
  • برج القوس يتصرف برعونة عندما يكون مع من يحبهم والأصدقاء..
  • برج القوس يساعد الناس حتى عندما لا يملك شيئاً.
  • برج القوس لا يتحدث عن خيبات الأمل كي لا يضيع وقته.
  • برج القوس من أسرع الشخصيات إنجازاً للأعمال.
  • برج القوس صديق جيد، صديق دائم حتى عند الانقطاعات الطويلة.
  • برج القوس داعم معنوياً لمن يحبهم، داعم جداً.
  • برج القوس يعشق التحديات.
  • برج القوس لا يدّعي ما لا يؤمن به.
  • برج القوس يتجاهل من يوجهون له اتهامات بالإخفاق.
  • برج القوس يأخذك إلى البحر، ويرجعك وأنت عطشان.
  • برج القوس يتكيف مع أي بيئة أو وضع عائلي.
  • برج القوس ينسى تناول طعامه من شدة تفكيره.
  • برج القوس يمزح أغلب الوقت.
  • برج القوس يقلب المواقف الغرامية إلى مواقف مضحكة.
  • برج القوس لا يحتمل قراءة الرسائل الطويلة.
  • برج القوس يلتقط صورة “سيلفي” لنفسه وهو يبكي حتى!
  • من مهارات برج القوس “التطفيش”.
  • برج القوس لا يمانع وجود منافسين، لكن يمانع تميزهم على حسابه.
  • صوت برج القوس عالٍ حتى أثناء الليل، وكأن العالم بيته.
  • لا يحب برج القوس أن يكشفه أحد، يكشف نفسه بنفسه.
  • الموسيقى هي والدة برج القوس، يشكو لها أحزانه ويتلقى منها النصائح.

مشاهير برج القوس

شيريهان.
عبلة كامل.
كيم باسنجر.
علا غانم .
كريستينا أغيليرا .
بريتني سبيرز.
محمد فؤاد .
كاتيا حرب .
فيروز .
ميشلين خليفة.
تينا تيرنر.
بوسي .
نجيب محفوظ .
بيتهوفن .
جاك شيراك.
هند رستم.
هاني شاكر .
نجلاء فتحي .
لوسي .
عاصي الحلاني .
براد بيت.
ميرفت امين.

برج العقرب
برج الميزان