fbpx

سرعة الانترنت: خطوات للحصول على إنترنت أسرع خلال الحجر المنزلي

سرعة الانترنت: خطوات للحصول على إنترنت أسرع خلال الحجر المنزلي
372

سرعة الانترنت وفيروس كورونا: مؤخرًا مع أزمة كورونا انقلبت كل الأمور رأساً على عقب، ومع اجتياح فيروس كورونا العالم قادماً من بؤرته في مقاطعة هوبي الصينية، ليطوف العالم كله تقريبا مُخلِّفا مئات الآلاف من الإصابات وآلاف الوفيات، حيث دفع هذا الانتشار الكبير للعدوى الحكومات بتعطيل الكثير من الوظائف النظامية، وتفعيل منهجية “الحجر الذاتي” في المنازل لوقف ذروة انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا.

- Advertisement -

ووسط الزيادة الهائلة في عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم، بعد العمل من المنزل ومع الإجازة الممنوحة للطلبة والتي تدفع العديد لمواجهة العزلة من خلال مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام عبر الإنترنت بسبب تفشي فيروس كورونا، يعتبر كيفية إدارة واستخدام و سرعة الانترنت في هذه الفترة أمر بالغ الأهمية.

موقع أسرتي” يقدم لكم خطوات للحصول على إنترنت أسرع خلال الحجر المنزلي:

1- تجنب استخدام الميكروويف عند إجراء مكالمات الفيديو أو مشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة القيام بأي عمل مهم عبر الإنترنت؛ لأنه يقلل من قوة إشارة الواي فاي.

2- استخدام الخطوط الأرضية أو شبكة الواي فاي لإجراء المكالمات الهاتفية بدلاً من عرقلة شبكة الهاتف المحمول بالمكالمات الصوتية،

3- إبقاء جهاز الراوتر بعيدًا عن الأجهزة اللاسلكية الأخرى مثل أجهزة التلفزيون ومكبرات الصوت وأجهزة مراقبة الأطفال.

4- عدم مشاهدة الأفلام عالية الدقة أو البرامج التلفزيونية أو لعب ألعاب الكمبيوتر أو تحميل مقاطع الفيديو وإجراء مكالمات فيديو في نفس الوقت.

5- استخدام الاتصالات السلكية بدلاً من الاتصالات اللاسلكية في المهام الأساسية عن طريق توصيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة مباشرة بالراوتر، كما يمكن أن يؤدي استخدام كابلات عالية الجودة إلى تحسين السرعة.

6- يجب التحقق من السرعة باستخدام اختبارات السرعة عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت تتوافق مع ما تتوقعه أو دفعت ثمنه أم لا.

7 نصائح للباحثين عن وظيفة جديدة عبر شبكة الإنترنت

زوروا صفحتنا لمعرفة المزيد: https://web.facebook.com/OSRATEMENA