fbpx

عيد الأم.. الاحتفال في زمن الكورونا!

60

يستعد العالم هذا العام لاستقبال عيد الام وسط أحداث كارثية وهي انتشار فيروس كورونا بشكل واسع ومخيف حول العالم اجمع، ومن المؤكد ان فيروس كورونا لن ينتهي قبل عيد الام.

- Advertisement -

ويعتبر عيد الام مناسبة مهمة لاجتماع الأهل والأصدقاء بشكل كبير، بالإضافة للعائلة التي تجتمع بكافة اطرافها في منزل واحد من أجل الاحتفال بعيد الام.

ولكن ومع انتشار فيروس كورونا والتحذير من التجمعات بشكل كبير، يبقى السؤال الكبير كيف سيحتفل الناس هذا العام بمناسبة عيد الام في وسط فيروس كورونا، وفي هذا المقال نقدم بعض النصائح التي تساعدك على الاحتفال بهذه المناسبة وسط هذه الظروف الصعبة:

-إذا كان لا بد من الاجتماع من اجل إدخال السعادة على قلب الأم يمكن اخذ بعض الاحتياطات الضرورية في هذا التجمع، مع ضرورة التنويه باقتصارها على العائلة:

 

1-ضرورة حث الجميع على خلع احذيتهم على باب المنزل وعدم الدخول إلى المنزل فيهم بأي طريقة.

2-وضع معقم اليدين في كل زاوية بالمنزل مع ضرورة الطلب من الجميع استخدامه.

3- لا داعي للسلام بالأيدي أو تبادل القبل بهذه المناسبة حتى للام.

4- في حال شعور أي شخص من العائلة بالتوعك يجب عليه البقاء في المنزل وعدم حضور هذه المناسبة من اجل صحة الجميع.

5-عدم تناول أو شرب أي شيء من نفس الملعقة أو الكأس.

-يمكنكم الاحتفال بمناسبة عيد الأم بذهاب كل عائلة منفردة لزيارة الأم مع قالب الحلوى او الهدية الخاصة، وتجنب الاجتماع في وقت واحد تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا.

– يمكنكم منح الام الهدية التي اخترتوها لها بدون الاحتفال بهذه المناسبة مع إعطائها وعد بالاحتفال بالوقت المناسب وذلك من اجل الحفاظ على سلامة أمهاتكم لا سيما ان خطر فيروس كورونا يكون أكبر على كبار السن.

-يمكن استغلال التكنولوجيا في الاحتفال بهذه المناسبة وذلك عن طريق عمل فيديو جماعي يتشارك فيه جميع أفراد العائلة وبالتالي تجتمع العائلة في نفس الوقت بدون الالتقاء الجسدي ولن تضيع مناسبة عيد الام دون الاجتماع وبذات الوقت سيتم حماية الجميع من خطر فيروس كورنا.