fbpx

عيد الأم.. تاريخه وأغلى الهدايا التي قدمت به!

62

يحتفل العالم في الـ 21 من شخر مارس بمناسبة عيد الأم، تقديراً لها ولما تفعله الأم لأولادها وما تعانيه من أجل سعادتهم.

- Advertisement -

وتعتبر الأمريكية “آنا جارفيس” أول من احتفلت في عيد الأم وكانت أمها دائمًا تردد العبارة: ” في وقت ما، وفي مكان ما، سينادى شخص ما بفكرة الاحتفال بعيد الأم”.

وعندما توفيت والدة “آنا” بدأت في أن تكون ذلك الشخص الذي سيحقق رغبة أمها ويجعلها حقيقة، ولذلك أرسلت طلبات عديدة إلى المسؤول عن ولاية فرجينيا  والذي في النهاية أصدر  أوامره بإقامة احتفال عيد الأم يوم 12 مايو عام 1907، وهذا هو أول احتفال عيد الأم في الولايات المتحدة الأميركية.

وفي  عام 1909، أصبحت كل ولاية تقريبًا تحتفل بهذه المناسبة إلى أن جاء الرئيس ويلسون في 9 مايو عام 1914 بتوقيع إعلان للاحتفال “عيد الأم” في الأحد الثاني من مايو في جميع الولايات.

إلا ان آنا لم تكتف بذلك بل واصلت كتابة الخطابات، وإلقاء الكلمات التي تنادي من خلالها  بأن يكون هذا العيد عيدًا عالميًا تحتفل به كل شعوب العالم، وقبل وفاتها في عام 1948م تحقق حلمها الذي كان يراودها وانتشرت الفكرة في جميع أنحاء العالم حيث أخذت تحتفل به أكثر من 40 دولة علي مستوى العالم الغربى والعربى.

واتسعت رقعة المحتفلين حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر مارس أو نيسان أو أيار. تحتفل الدول العربية في الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس بعيد الأم، ويختلف تاريخه من دولة إلى أخرى.

النرويج تحتفل به في 2 فبراير؛ أما  الأرجنتين فتحتفل به يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام ، أما تركيا فتحتفل به  14 من شهر مايو/أيارـ

 

وكشف  موقع ” rexlondon “.في تقرير خاص عن أغلى هدايا عيد الأم على مستوى العالم:

شيكولاتة داكنة

تعتبر الشيكولاتة من الهدايا التقليدية في عيد الأم، ولذلك قامت إحدى الشركات وهى” Knischildt “، ومقرها فى كونيكتيكت بأمريكا، بتصنيع شيكولاتة داكنة مصنوعة يدوياَ، وسعر الرطل الواحد يبلغ 2600 دولار .

 

أغلى زعفران فى العالم

تعتبر التوابل من الأشياء التى تحرص على شرائها الأم، وقام أحد الأبناء بشراء ما يصل إلى 170.000 زهرة لإنتاج كيلوجرام من الزعفران وتقديمه لأمه في عيد الأم رغم الجهد والتعب الذي يتطلبه إختيار 170.000 زهرة زعفران، يبلغ متوسط سعر التجزئة للزعفران 1000 دولار

 

أغلى أومليت في العالم

يمكن أن تكون هدية يوم الأم عبارة عن تقديم وجبة طعام، فمثلاً إذا قمت برحلة إلى مطعم Le Parker Meridien في نيويورك، حيث يمكن تذوق أغلى أومليت في العالم مقابل 1000 دولار، وهى مصنوعة من عشرة أوقية من الكافيار وجراد البحر وستة بيضات.

 

أغلى شاي في العالم

إذا كانت الأم تفضل الجلوس في المنزل، فيمكن تقديم هدية لها، عبارة عن فنجان شاي، ولكنها ليست هدية متواضعة، إذا قررت شراء أغلى كيس شاي في العالم، حيث يبلغ كيس أغلى أنواع الشاى 7500 جنيه استرلينى، والذي صنعته PG للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين، وتم تزيين الكيس من قبل صائغي Boodles بـ 280 ماسة.