fbpx

فوائد الباذنجان للبشرة والشعر

فوائد الباذنجان
613

الباذنجان Eggplant ينتمي الباذنجان إلى عائلة نباتات الثلثان والتي تضم كذلكالبندورة والبطاطا، وهي عائلة تنمو نباتاتها لترتفع أمتاراً قليلة فوق سطح التربة، لتعطي نتاجًا مميّزًا بثباته على فروعها المتعرشة.

- Advertisement -

وبينما تختلف الأنواع العديدة التي تنتمي إلى هذه العائلة بمذاقها وبنيتها، يمكننا أن نصف الباذنجان بمذاقه المر قليلاً وقوامه الاسفنجيّ الفريد. ومع تواجد المحلات التجارية الكبيرة في عصرنا الحالي.

يحتوي الباذنجان على البوتاسيوم والفيتامينات المتنوعة وعلى رأسها فيتامين “C” و “B6″، إضافة إلى غناه بالألياف المنحلة والمنغنيز والنحاس ومركبات الفلافونويد (Flavonoids) التي تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية.

موقع أسرتي” يقدم لكم فوائد الباذنجان للبشرة والشعر:

الباذنجان يحافظ على صحة الشعر: يحتوي الباذنجان على مجموعة من المعادن والفيتامينات التي تعمل على تغذية فروة الراس والحفاظ على صحة الشعر. محتوى الباذنجان العالي من المياه يساهم في تغذية جذور الشعر وتقويته.

الباذنجان يعمل على بشرة نقية: فغنى الباذنجان بالمعادن والفيتامينات والألياف الغذائية يساعد في الحفاظ على صحة الجسم، مما ينعكس على المظهر الخارجي بجلد صحي لا تشوبه اي شائبة.

الباذنجان يحافظ على نضارة ورطوبة البشرة: وذلك بفضل محتوى الباذنجان العالي من المياه، والفيتامينات والمعادن التي تحفظ رطوبة البشرة ونضارتها.

الباذنجان يحافظ على مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة: وذلك من خلال محتوى الباذنجان من مضادات الاكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة، وتحمي الخلايا.

أنواع الباذنجان:

الباذنجان التايلندي: أخضر اللون وذو مذاق أكثر مرارة من غيره.
الباذنجان الهندي: ذو مذاق حلو وثمار صغيرة ولونه مائل إلى الحمرة.
الباذنجان الامريكي: ذو ثمار كبيرة ولون داكن ويشابه الباذنجان الايطالي.
الباذنجان الأبيض: باذنجان صغير الحجم لونه أبيض ينتشر في مصر وعادة ما يستخدم في المكدوس والمحشي.
الباذنجان الياباني: باذنجان بنفسجي داكن اللون ذو ثمار طويلة رفيعة.
الباذنجان الصيني: شبيه بالياباني إلا أن لونه أفتح.

فوائد العنب الأخضر
فوائد وأضرار الروبيان