fbpx

فوائد الكيوي للحامل

فوائد الكيوي للحامل
229

الكيوى من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال، ويحتوى على كمية كبيرة من فيتامين C، ووفقا لتقرير صدر مؤخرا تحتوى فاكهة الكيوى على فيتامين C، بما يقرب من ضعف البرتقال والليمون.

- Advertisement -

ويعد الكيوي هو غذاء غني متكاملًا بالعناصر الغذائية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، ويتمتع الكيوي بسمعة جيدة للكثير من الناس كغذاء صحي بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين C ذو الفوائد العلاجية العديدة.

ويعتبر الكيوي مصدرًا جيدًا لكل من المضادات الأكسدة والألياف والكولين واللوتين والزياكسانثين التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تكون عبارة عن جزيئات غير مستقرة ينتجها الجسم خلال عملية التمثيل الغذائي المسببة للإجهاد التأكسدي، وبالتالي قد تؤدي إلى إصابة خلايا جسم الإنسان بتلف شديد، مما يسبب هذا الضرر إحداث العديد من المشاكل والأمراض مثل أمراض القلب أو السرطان.

“موقع أسرتي” يقدم لكم أهم فوائد الكيوي للمرأة الحامل:

1- الكيوي مصدرًا لفيتامين C

الكيوي فيتامين C مفيد جدا للأم لأنه يساعد في امتصاص الحديد، فامتصاص الحديد مهم لمنع فقر الدم أثناء الحمل وبعده، ويساعد الحديد أيضاً على تكوين الناقلات العصبية وهي مهمة لوظيفة الدماغ للجنين، وتحتوي حبة الكيوي الكاملة على 64 ملغرام من هذا الفيتامين الأساسي.

2- الكيوي يعمل على إدارة مستويات السكر في الدم

إذا كنت مصابة بسكري الحمل، فالكيوي خيار مناسب لحالتك، وذلك لأنه منخفض في السكر بالتالي لا يؤدي الى زيادة نسبة السكر ويجعل المرض تحت السيطرة.

3- الكيوي غني بحمض الفوليك

حمض الفوليك مكون أساسي ضروري للمرأة الحامل وذلك لأنه يحمي من العيوب العصبية لدى الأطفال، وكما ذكرنا فإن الكيوي يعد مصدرًا ممتازًا لحمض الفوليك.

4- الكيوي يساعد في عملية الهضم

فاكهة الكيوي تحتوي على العديد من الألياف الغذائية التي تساعد في الحماية والعلاج من الإمساك وتحسين عملية الهضم.

كما أن الكيوي يحتوي على إنزيم طبيعي يسمى الأكتينيدين الذي يساعد في تعزيز الهضم، فتناول حبة أو حبتين من الكيوي أثناء الحمل من الممكن أن تساعدك من الحماية من مشاكل الهضم والامساك.

5- الكيوي جيد لنظام غذائي متوازن

النظام الغذائي المتوازن يعد أمرًا ضروريًا وخاصة للمرأة الحامل، وذلك للحفاظ على صحتها وجنينها.

النظام الغذائي المتوازن يشمل تناول الفاكهة والخضار، فالكيوي واحدة من الخيارات الممتازة لأنه غني بالمعادن والفيتامينات، ومضادات الأكسدة وقليل السعرات الحرارية.

6- الكيوي يعزز الجهاز المناعي والطاقة

الكيوي يحتوي على كمية عالية من فيتامين C الذي يساعد على تحسين المناعة، وبالتالي مساعدته في محاربة الأمراض المختلفة، كما أن تناول الكيوي من قبل المرأة الحامل يزيد من مستويات الطاقة ويخفف من التعب الذي يرافقها خلال الحمل.

فوائد وأضرار فاكهة الكاكا للحامل
فوائد الليمون الصحية للحامل يجب معرفتها