fbpx

كل ما تريد معرفته عن حساسية الخريف

كل ما تريد معرفته عن حساسية الخريف
325

مع قدوم فصل الخريف وبسبب تغير المناخ تنتشر الكثير من الأمراض مثل الحساسية والربو وتحفز الالتهابات التنفسيّة حساسيّة الجيوب الأنفيّة أو القصبات الهوائيّة، فيعاني بعض الأفراد من السعال أو ضيق في التنفّس.

- Advertisement -

حيث تساهم العواصف الرملية التي تحمل معها الغبار والرمال والأتربة في انتشار العدوى البكتيرية والفيروسية خاصة بين أولئك الذين يعانون ضعف المناعة، مثل المسنين والأطفال، بالإضافة إلى أولئك الذين يعانون مشاكل في جهاز المناعة. ونظرا للكمية الكبيرة التي تحملها هذه العواصف من حبوب اللقاح، تعد الحساسية المعروفة باسم التهاب الأنف وحساسية الصدر من المشاكل الصحية المهمة في فصل الخريف.

ما هي حساسية الخريف؟

حساسية الخريف هي حالات مرضية تظهر على الشخص على غرار الزكام والربو واحمرار العيون وحتى الأكزيما، وهي غالبًا ما ترتبط بالتغيرات المناخية التي يشهدها هذا الفصل، سواء على صعيد تدني درجات الحرارة، أوالهواء القوي الذي قد يهب بين الحين والآخر، وتنتج هذه الحساسية عن ضعف في المناعة في غالب الأحيان.

تعتبر الحساسية الفصلية والمناخية من المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً لدى العديد من الكبار والصغار، “موقع أسرتي” يقدم لكم أعراض حساسة الخريف وطرق علاجها:

أعراض حساسية الخريف:

1-صعوبة في التنفس والسعال الحاد والحاجة إلى اللجوء إلى الهواء الإصطناعي.

2- ظهور بعض البقع الحمراء والشعور بالرغبة في حكّ البشرة من أبرز الأعراض التي تشير إلى الحساسية المرتبطة بفصل الخريف. وقد تتطوّر الحالة لتظهر على شكل إكزيما.

3- الإحمرار في العينين مع افراز الدموع بشدة، بسبب الهواء القوي.

4- سيلان الأنف مع العطس المستمر، أو إنسداد الأنف تزامناً والآلام القوية في الرأس، مع إرتفاع في درجات الحرارة.

طرق علاج حساسية الخريف:

• في حال كانت الحساسية قوية وشديدة التأثير على الصحة، فيمكنكم اللجوء إلى التطعيم قبل موعد حلول فصل الخريف، ما يساعد في التخفيف من تأثّر الصحة بالتغيرات المناخية الخاصة بهذا الطقس.

• ومن طرق العلاج هو تناول الأدوية المفيدة لمعالجة الحالات الصحية التي تنتج عن هذه الحساسية، كأدوية الزكام وآلام الرأس واحمرار العيون والكريمات المخصصة للأكزيما.

عزيزتي يمكن للعطور بما فيها العطور الموجودة في الشموع أن تثير من الحساسية حيث يمكن لها أن تهيج الممرات الأنفية، وإلى جانب قدرة العطور على تهيج ممرات الأنف فإن الدخان الأسود الذي تنتجه الشمعة يمكن له أيضاً أن يثير حالات الحساسية.

في حال كنت من بين الأشخاص الذين يعتمدون على الشموع المعطرة لكي يخففوا من حالة التوتر ويشعروا بالهدوء والراحة فإنه من الأفضل بدلاً من الاعتماد على الروائح المصنعة أن تعتمد على تلك الطبيعية.

ويمكن أن تحقق الروائح الطبيعية من خلال غلي برتقالة بعد تقطيعها لشرائح رفيعة في كوبين من الماء وملعقة صغيرة من القرفة على النار لمدة نصف ساعة.

10 أطعمة تحارب فيروس الكورونا والأمراض الخطيرة (صور)
وصفات تبييض الاسنان في المنزل لم تعرفها قبلاً