fbpx

لتنحتي خصرك وتتمتعي بقوام ممشوق اتبعي هذه النصائح

خصر نحيف
268

تعاني الكثير من النساء من ظهور الكرش في مرحلة ما على الأقل من مراحل حياتهم، وأحياناً يكون نوع جسم المرأة على شكل تفاحة مما يتسبب في ظهور الكرش بشكل تلقائي. مهما كان السبب المؤدي لظهور الكرش فسنقدم الآن بعض النصائح الفعالة الني تساهم في نحت الخصر عند المرأة وهي:

- Advertisement -

أولاً: تناولي الطعام ببطء:

من الضروري تصغير اللقمة و تناول طعامك ببطء، وأن تقومي بمضغ الطعام بشكل جيد جداً لتتجنبي نفخة البطن، ولتتناولي كميات أقل من الطعام. إذ يجب أن تتناولي وجبتك خلال نصف ساعة من الزمن وليس أقل للتخفيف من الكرش.

ثانياً: تناولي الطعام الخالي من السكر:

تعتبر الأغذية السكرية من المسببات الأولى لظهور الكرش لذلك يجب أن تخففي من تناول الأطعمة السكرية ليتم حرق الدهون في البطن.

ثالثاً: تناول المزيد من البروتينات والألياف والتقليل من تناول الدهون والحلويات وبذلك تحاربي الدهون البطن بشكل فعال.

رابعاً: تجنب المشروبات الغازية:

إن المشروبات الغازية تعمل على تراكم الدهون حول منطقة البطن لديك حتى ولو كانت خالية من السكر كما أنها تتسبب في انتفاخ البطن بسبب الغازات. لذلك يجب أن يتم الامتناع عنها نهائياً.

خامساً: تجنب النفخة:

بعض الأطعمة تسبب النفخة للإنسان مما يتسبب في ظهور الكرش المنتفخ وهو عبارة عن غازات أكثر من الدهون. ولا يمكن أن يتم حصر الأطعمة التي تسبب النفخة, فهي تختلف من شخص لآخر, ويجب على كل امرأة أن تعرف الأطعمة التي تسبب لها النفخة وأن تبتعد عنها تلقائياً.
في المقابل هناك بعض الأطعمة التي تمتص الغازات من الجسم وتخفف من النفخة ومنها الزنجبيل والنعناع واللبن فهي غنية بالبروبيوتيك وهي بكتيريا مفيدة تعمل على تسهيل عملية الهضم.

سادساً: تجنب مضغ العلكة:

إن مضغ العلكة يساعد على ابتلاع الأكسجين مما يعمل على ظهور البطن المنتفخ. لذلك يجب الحد من تناولها للتخفيف من ظهور الكرش.

سابعاً: التخلص من الإمساك:

يعتبر الإمساك من الأمور التي تتسبب في ظهور البطن, فيجب أن يتم التخلص منه باتباع حمية غنية بالألياف وبالإكثار من شرب الماء.

ثامناً: ممارسة الرياضة:

لتخفيف الكرش يجب أن يتم ممارسة الرياضة الكارديو التي ترفع دقات القلب مثل السباحة والجري والقفز ونط الحبل وممارسة الرياضة الخاصة بالبطن.

10 عوامل تتسبب بالسكتة الدماغية
شوربة العدس: فوائدها،أنواعها،عناصرها الغذائية، طريقة تحضيرها