fbpx

تكثيف الحواجب: 10 وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب
735

الحواجب الكثيفة تزيد من جمال المظهر الخارجيّ في حين أنّ الحواجب الخفيفة والمُتناثرة تُعطي المظهر الأكبر في السّن والمظهر الشّاحب؛ لأنّ الحواجب تُظهر وتُحدّد ملامح وحدود الوجه وخاصّةً العيون، كما ويمكن تكثيف الحواجب عن طريق الإجراءات الكيميائيّة والجراحيّة التي تُعيد نمو الحاجبين، ولكنّ الإجراءات الصناعية مكلفة ولها آثار جانبيّة.

- Advertisement -

وأغلب النساء تبحث عن طرق فعّالة ل تكثيف الحواجب بصورة طبيعية بدلاً من إستخدام المستحضرات التي تسبب تساقط شعر الحواجب، ولذلك “موقع أسرتي” يقدم لكِ أسباب الحواجب الخفيفة وأهم 10 وصفات طبيعية لتكثيف الحاجبين خصوصًا خلال الحجر المنزلي:

أسباب الحواجب الخفيفة

  • الإفراط من نَتف الحواجب بالخيط أو الشمع.
  • الشيخوخة.
  • سوء التغذية.
  • سوء استخدام مُستحضرات التجميل.
  • بعض الحالات الطبيّة، مثل: الغدة الدرقيّة، والأكزيما، والثعلبة البقعيّة.
  • العلاج الكيميائيّ والإشعاعيّ.

أما أهم 10 وصفات طبيعية ل تكثيف الحواجب خصوصًا خلال الحجر المنزلي:

1- زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون مفيدًا للحواجب لدينا بقدر ما هو مفيد لشعرنا، إنه يحتوي على أحماض دهنية بالإضافة إلى فيتامينات E و K ، تعمل جميعها على تليين وترطيب وإصلاح وحماية شعرنا وبصيلات الشعر لدينا.

2- زيت جوز الهند: من أهم الزيوت التي تساعد في إنبات الشعر، حيث يحتوي على الفيتامينات الهامة لتعزيز نمو شعر الحاجبين.

ينصح بتدفئة الزيت ثم وضع قطرات منه على الحواجب وتدليكها بلطف لمدة دقائق قليلة، ثم تركها لأقصى وقت ممكن (يمكن وضعها قبل النوم وغسلها في الصباح).

3- زيت الخروع: يحتوي زيت الخروع على أهم الفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر، كذلك فهو غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تغذي البصيلات.

بنفس الطريقة، ضعي بعض القطرات منه على الحواجب وقومي بعمل تدليك لهما ثم أتركيه لفترة طويلة.

4- عصير البصل: يساهم عصير البصل في تسريع نمو الشعر، حيث يحتوي على الكبريت الذي يحسن إنتاج أنسجة الكولاجين الهامة لنمو الشعر بشكل صحي، كما أنه يقوي بصيلات الشعر.

تكثيف الحواجب: 10 وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

لتطبيق عصير البصل على حاجبيك إتبعي الخطوات التالية:

– قومي بفرم بصلة ثم إضغطي عليها لإخراج العصير منها.
– ضعي عصير البصل على الحاجبين وإبدئي في تدليكه عليهما بلطف.
– دعيه ليجف ثم قومي بغسل الحاجبين بماء بارد.
– كرري هذه الوصفة مرة في اليوم لتحصلي على نتائج سريعة من اجل تكثيف الحواجب.

5- جيل الألوفيرا: يساعد جيل الألوفيرا (المستخلص من أوراقه) في تغذية الشعر ونموه وترطيبه، كما أنه يزيد من نعومة الجلد، حيث يتم وضعه على الحواجب لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بماء بارد.

6- زيت اللافندر: يعتبر زيت اللافندر الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر وتحفيز نموه من جديد، ويساعد في تحسين حالة الشعر عموماً.
قومي بوضع قطرات منه على الحاجبين ثم تدليك المنطقة قليلاً وتركه على الحواجب لمدة ساعة، ثم شطفه جيداً، ويمكن تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

7- زيت الجرجير: له فوائد عديدة وخاصّة في تقويّة الشّعر، ويمكنك الحصول عليه من خلال عصر الجرجير، وبعد ذلك اتركيه في إناء حتّى يتصفّى ما به من زيوت في قاع الإناء، وخذي ذلك الزّيت وضعيه على الحواجب مرّة أسبوعياً. التدليك له أهميّة كبيرة في تنشيط الدّورة الدّموية، يُفضّل أن تُدلّكي حواجبك بلطف يوميّاً ثلاث أو أربع مرّات، والتّدليك يكون إمّا بالتّمشيط بفرشاة الحواجب باتّجاه الشّعر، أو من خلال التّدليك بحركة دائريّة.

كما يمكن تناول هذه الكبسولات التي تعتبر مكمل غذائي، ولكن يجب إستشارة الطبيب أولاً.

وصفات طبيعية أخرى لتكثيف الحواجب

8- مزيج الحليب والعسل: يحتوي كل من العسل والحليب على فيتامينات وبروتينات وعناصر هامة جداً لنمو الشعر، ولتطبيق الوصفة ضعي قليل من الحليب على ملعقة عسل ودلكي الحاجبين بهما. وكرري الوصفة مرتين باليوم لتنمو الحواجب وتزداد كثافتها بشكل أسرع.

9- الفازلين: يساعد الفازلين على ترطيب الجلد والشعر، ومع إستخدامه لمدة شهر سوف تلاحظي أن حواجبك أصبحت أكثر كثافة، حيث يتم وضع قليل من الفازلين على كل حاجب، وتترك فترة الليل ثم تشطف عند الإستيقاظ بماء فاتر.

10- بذور الحلبة: من المعروف عن بذور الحلبة أنها تجعل الشعر يبدو صحي وكثيف، وتعيد بناء بصيلات الشعر التالفة. حيث أنها تحتوي على حمض النيكوتينيك والبروتينات التي تحفز نمو الشعر، ويمكن إستخدامها مرتين في اليوم للحصول على نتائج فعالة، إليك الطريقة:

قومي بنقع بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة، ثم طحنها لتصبح عجينة وتطبيقها على الحاجبين لمدة 30 إلى 45 دقيقة، وأشطفيها بماء دافىء.

أبرز فوائد الأفوكادو للبشرة
5 ماسكات للشعر الجاف يمكنك اعدادها في المنزل
خطوات تنظيف البشرة الجافة بالمنزل

زوروا صفحتنا لمعرفة المزيد: https://facebook.com/OSRATEMENA