fbpx

7 نساء إماراتيات تصدرن قائمة النساء الأكثر تأثيراً في العالم

7 نساء إماراتيات تصدرن قائمة النساء الأكثر تأثيراً في العالم
79

يصادف غداً ال28 من شهر أغسطس لعام 2020 يوم المرأة الإماراتية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي بدورها قدمت لبلدها الكثير من الأعمال والأنشطة التي عادت على وطنها بالخير والفائدة.

- Advertisement -

هل تعرف أي من هذه النساء الإماراتيات اللواتي مثلن مصدر إلهام لنا جميعًا، وأصبحن نماذج يحتذى بها للفتيات من مختلف الأعمار؟

7 نساء إماراتيات تصدرن قائمة النساء الأكثر تأثيراً في العالم:

1- علياء المنصوري

أصغر النساء في القائمة، في سن الخامسة عشرة، فازت عليا بمسابقة “الجينات في الفضاء”، حيث استطاع شغفها واهتمامها بالفضاء أن يجعلها تشهد على واحد من أهم الأحداث المتقدمة في علوم الكون والفضاء، كما تم إعلانها كنابغة الفضاء الإماراتية وهي لا تزال في السادسة عشر من عمرها.

2- ريم الهاشمي

ريم الهاشمي هي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات العربية المتحدة وسياسية بارزة خلال العقد الأخير من الزمن، كما تتولى ريم مسؤولية معرض دبي العالمي إكسبو 2020.

3- مريم بحلوق

واحدة من أبرز الرؤساء التنفيذيين في منطقة الخليج، فهي أول سيدة تترأس “بنك الإمارات دبي الوطني” أحد أبرز المؤسسات المصرفية الرائدة في المنطقة.

4- نهلة الرستماني

أول سائقة إماراتية في الفورمولا 3. معروفة بشغفها برياضة السيارات، مما يثبت قدرة المرأة على المنافسة في أي شيء.

5- سارة المدني

سارة المدني هي سيّدة أعمال إماراتيّة. تشغل منصب عضو مجلس إدارة غرفة الشّارقة للتّجارة والصّناعة، وتشجع النساء الإماراتيات باستمرار على أن يصبحن أكثر نشاطاً في مجالي الأعمال وتطوير الذات.

بعيداً عن الأعمال.. فهي شغوفة بالأزياء، وعلى الرغم من صغر سنّها، إلا أنها استطاعت تأسيس علامتها الخاصّة، والتي تحمل اسم “Rouge Couture”، وحصدت نتيجة لذلك عددًا كبيراً من الألقاب، من بينها “مهندسة العبايات”، بسبب ما قدّمته من تصاميم مميّزة وأنيقة، في مجال العبايات.

6- نورة الكعبي

سيدة أعمال إماراتية ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية، منذ عام 2017. تشغل منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي وتوفور54.

7- مريم الصفار

من خلال نظام المترو المتطور في الإمارات ، أثبتت مريم أن النساء لم يعد يتعين عليهن أن يكن مسافرات في القطارات، ولكن بإمكانهن قيادتهن أيضًا. استطاعت الصفار أن تصبح أول إمرأة إماراتية تقود قطارًا في الشرق الأوسط.

أبرز الصفات والمميزات التي يجب أن تتوفر في المرأة العاملة!