fbpx

8 نصائح لبشرة نضرة من دون مكياج

يجب أن تغسلي وجهك ونظّفيه جيداً بالماء والصابون
261

هل بشرتكِ نضرة ومشرقة؟ هل تحبين أن تكون بشرتكِ نضرة بدون المكياج؟ هل تضعين يومياً واقي شمس على بشرتك؟

- Advertisement -

تتعرّض البشرة لكثيرٍ من الظروف على مدار اليوم كالتّعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجيّة، أو التّعرض للغبار وتلوّث الهواء أو المواد الكيميائية الحارقة، وظروفٍ محيطة أخرى يمكن أن تسبب ضرراً للبشرة مع مرور الوقت، أو ظهور علامات تقدّم السن السابقة لأوانها كالتجاعيد والخطوط الدقيقة.

وأغلب السيدات تلجأُ لاستخدام المكياج لإخفاء عيوب البشرة وجعلها نضرة؛ فسرُّ جمال البشرة ليس باستخدام المكياج ومستحضرات التّجميل فهي وسيلة مؤقتّة ولا تدوم طويلاً، إنّما سر جمالها يكون بالعناية والاهتمام بها والمحافظة عليها.

 

موقع أسرتي” يقدم لكِ عزيزتي مجموعة نصائح مجربة لبشرة نضرة وجميلة من دون مكياج:

1- شرب الماء بكثرة أي بمعدل 8 إلى 10 أكواب في اليوم الواحد.

2- يجب أن تغسلي وجهك ونظّفيه جيداً بالماء والصابون أو الغسول الذي يحوي محلولاً معقماً يحارب البكتيريا، وذلك بمعدل مرتين في اليوم على الأقل.

3- احرصي على تقشير بشرتك مرةً في الأسبوع، بقصد تنظيف المسام وإعطائها مظهراً مشرقاً ومشعاً.

4- احرصي على وضع كريم الوقاية من الشمس كلما أردت الخروج.

5- استخدمي كريم المرطب على بشرتك قبل النوم.

6- أكثري من تناول الفاكهة الحمضية لأنها تحتوي الفاكهة وبخاصة الحمضية منها على كميات كبيرة من فيتامينات D والتي تمنحك النشاط طيلة اليوم، وبإمكانك إحتساء كوب من عصير البرتقال مباشرة بعد استيقاظك من النوم.

7- قومي بالحركة أو بأي نشاط رياضي صباحًا، قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء إذ إنّ جسمك لا يكون نشيطًا بما يكفي في هذا الوقت إلاّ انك ستعتادين على ذلك بعد فترة قليلة. الرياضة الصباحية مهمّة جدًّا لمدّك بالطاقة والنشاط والذي سينعكس على وجهك وستبدين مشرقة ونشيطة.

8- حاولي الاسترخاء والنوم قدر الإمكان واتبعي نظاماً للترفيه عن النفس والابتعاد عن كل ما يسبب التوتر والإرهاق.

مشاكل البشرة وطرق تفاديها خلال فترة الحمل